كيف استقبل ركاب المترو زيادة أسعار التذاكر؟
كيف استقبل ركاب المترو زيادة أسعار التذاكر؟

كيف استقبل ركاب المترو زيادة أسعار التذاكر؟ حسبما قد ذكر الموجز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر كيف استقبل ركاب المترو زيادة أسعار التذاكر؟ .

مانشيت - تصوير - محمد حسام الدين:

على خلاف الهدوء الذي كان يسود مترو الأنفاق يوم الجمعة، شهدت المحطات الصباح، زحامًا؛ بسبب حالة الارتباك التي انتابت المواطنين؛ نتيجة زيادة أسعار التذاكر، التي كشــفت عنها الحكومة مساء أمس الخميس.

ما إن تقودك قدماك إلى مدخل محطة كلية الزراعة بالخط الثاني "شبرا -المنيب"، حتى تسمع مكبرات الصوت داخل المحطة، تعلن الأسعار الجديدة، ثم تدخل لترى زحامًا، وحالة من الارتباك بين العاملين والمواطنين على حد سواء.

السؤال الذي تكرر على ألسنة الركاب: "أنا كده هدفع كام؟ في محاولة لحساب تكلفة رحلة كل فرد حسب عدد محطاته والتي اختلفت بداية من 3 جنيهات مرورا بـ5 ووصولا إلى 7 جنيهات لأكثر من 16 محطة.

الخوف من سائقي الأجرة

محمود حسين، الشاب العشريني، أخـبر لمصراوي، إن القرار كان مفاجئًا، فبعد أن كان يدفع 4 جنيهات يوميا أصبحت 6 جنيهات، بزيادة قدرها 60 جنيها شهريا، مبديا تخوفه من استغلال سائقي سيارات الأجرة للأمر.

"هروح الكلية مشي"

أحمد منصور، طالب في كلية الهندسة جامعة بنها، الكائنة في شارع شبرا، والتي يصل إليها عبر محطة روض الفرج، أخـبر إنه لم يكن يعرف بأمر الزيادة إلا من خــلال مكبرات الصوت في المحطات، الصباح الجمعة.

وأخـبر أحمد، لمصراوي، إن أسعار تذكرة المترو زادت في فترة قصيرة للضعف تماما فأصبحت جنيهين بعد جنيه واحد، مؤكدًا أن الزيادة الحالية كبيرة للغاية.

ويوضح طالب الهندسة، أنه لا يمكن أن يدفع 6 جنيهات يوميًا، ذهابًا، وعودة، ولذلك سيلجأ إلى النزول في منطقة عبود من سيارة الأجرة التي تقله من بنها، ليواصل رحلته إلى مقر الكلية مشيًا على الأقدام.

العدالة الاجتماعية

"الوزير بيقول إن قرار زيادة أسعار التذاكر تحقيقًا للعدالة الاجتماعية"، كانت تلك الجملة بداية حديث جانبي دار بين "تامر" الشاب، والرجل المسن "خالد عبدالرحمن"، ليتساءل الأخير: "هي فين العدالة الاجتماعية؟"

واختلفت ردود أفعال المواطنين من القرار، فالبعض آثر الصمت، والبعض تبادل أطراف الحديث مع غيره من الركاب.

وكشــفت وزارة النقل، أمس ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، لتصل 3 إلى 7 جنيهات، طبقًا لعدد المحطات، وكشــفت تقسيم المحطات لـ3 مراحل، الأولى من محطة وحتى 9 محطات بسعر 3 جنيهات، والثانية من 9 إلى 16 محطة بسعر 5 جنيهات، والثالثة ما فوق الـ16 محطة بسعر 7 جنيهات.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف استقبل ركاب المترو زيادة أسعار التذاكر؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز