صور.. الكشف على 1800 حالة من مرضى العيون بقافلة "عينك فى عنينا" بالغربية
صور.. الكشف على 1800 حالة من مرضى العيون بقافلة "عينك فى عنينا" بالغربية

صور.. الكشف على 1800 حالة من مرضى العيون بقافلة "عينك فى عنينا" بالغربية حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صور.. الكشف على 1800 حالة من مرضى العيون بقافلة "عينك فى عنينا" بالغربية .

مانشيت - إضافة تعليق

أجرت الصباح الجمعة، قافلة مبادرة "عنيك فى عنينا" بمحافظة الغربية، الكشف على أكثر من 1800 حالة من مرضى العيون، بقرية برما التابعة لمركز طنطا، وذلك تحت رعاية مؤسسة "صناع الخير" للتنمية، وبحضور أساتذة الرمد بطنطا.

وانطلقت القافلة فى الثامنة صباحًا، وقامت بتقديم خدماتها الطبية على مدار الصباح من أوضــح طبى، حيث تم توزيع أدوية مجانية، وأخذ قياسات النظارات الطبية، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات التى تحتاج لتدخلات جراحية، تمهيدا لإجرائها بالمجان خــلال أيام.

حضر فعاليات القافلة عدد من قيادات تعليم الغربية، وعلى رأسهم صبرى الدسوقى رئيس إدارة غرب طنطا التعليمية، والدكتور هانى دنيا نقيب صيادلة الغربية، والدكتورة نبيلة جمال رئيس سـنــــة التفتيش الصيدلى بالغربية سابقاً، وعدد من رؤساء الوحدات القروية، وأسماء عبد الدايم منسق الحملة بالغربية، والدكتور عبد القوى غلوش منسق الحملة بمركز طنطا.

وفي وقت سابق أن مبادرة "عنيك فى عنينا" تشتغل على زيادة مستوى الوعى الصحى بمخاطر الأمراض المسببة للعمى، وطرق الوقاية منها، وأهمية الكشف المبكر فى الحصول على نتائج شفاء أهم، حيث أن ما يقرب من 80% من الأمراض المسببة لفقدان البصر يمكن الوقاية منها وعلاجها في مراحلها الأولى بسهولة وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

الكشف على مرضى العيون (1)
الكشف على مرضى العيون 

 

الكشف على مرضى العيون (2)
الكشف على مرضى العيون 

 

الكشف على مرضى العيون (3)
الكشف على مرضى العيون

 

الكشف على مرضى العيون (4)
الكشف على مرضى العيون 

 

الكشف على مرضى العيون (5)
الكشف على مرضى العيون 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر صور.. الكشف على 1800 حالة من مرضى العيون بقافلة "عينك فى عنينا" بالغربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع