أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف
أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف

أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف .

مانشيت - إضافة تعليق

ركــز الدكتور فادى جعارة أستاذ الأورام بمستشفى الجامعة الأمريكية بيروت، خــلال مؤتمر الجمعية المصرية لأورام الجهاز الهضمى، والمنعقد حاليا بالقاهرة ، أن أورام البروستاتا تصيب الرجال فى كبار السن ، وتعالج بـ"الإشعاعى" أو الجراحة ، والعلاج الإشعاعى حدث تطور فى بروتوكولات العلاج التى تعتمد على تكثيف العلاج فى عدد قليل من الجلسات مع كمية مرتفعة من الأشعة فى كل جلسة، ما أدى إلى تحسن فى نسب الشفاء بدون زيادة المضاعفات.

وفسر "جعارة"، أن هذه العلاجات أصبحت تستخدم بشكل روتينى فى المراكز المتطورة ، موضحا أن الاكتشاف المبكر للأورام يساعد فى زيادة نسبة الشفاء دون اللجوء إلى علاجات كيميائية، والتى تتضمن مضاعفات تسبب لهم عــقبات لدى كبار السن.

وأخـبر، إن أورام البروستاتا تصيب  1 من كل 8 أشخاص من كبار السن فى الإحصائيات التى أجريت فى البــلدان الغربية ، مشيرا إلى أن أهم الأعراض هى التبول المتكرر ،وانسداد تدريجى فى القنوات البولية، موضحا: " كلما كان اكتشافه مبكرا كانت نسبة نجاح العلاج أعلى مع اقل مضاعفات على المريض،  والعلاج الإشعاعى الحديث الذى يعتمد على الجرعات المكثفة مع استعمال التصوير المباشر بشكل يومى يحقق نتائج مرتفعة توازى الجراحة وغيرها من العلاجات الأخرى، ومتوفرة فى كل مراكز العلاج المتطورة فى مصر والعالم.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع