لجنة الفيروسات: بدء متابعة المرضى المصابين بالتليف وتم شفائهم من فيروس C
لجنة الفيروسات: بدء متابعة المرضى المصابين بالتليف وتم شفائهم من فيروس C

لجنة الفيروسات: بدء متابعة المرضى المصابين بالتليف وتم شفائهم من فيروس C حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر لجنة الفيروسات: بدء متابعة المرضى المصابين بالتليف وتم شفائهم من فيروس C .

مانشيت - إضافة تعليق

أوضــح الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، خــلال مشاركته فى جلسة خاصة عن سرطان الكبد، بمؤتمر الجمعية المصرية لأورام الجهاز الهضمى والكبد، المنعقد حاليا بالقاهرة، أن المرضى الذين تم شفائهم من مرضى فيروس سى، سيتم إجراء متابعة لهم للكشف المبكر عن أورام الكبد، وذلك من خــلال إجراء الفافيتو بروتين على نفقة الدولة كل 6 شهور.

 

وأخـبر إن استعمال الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى يعتبر آمن مع المرضى الذين لا يعانون من التليف الكبدى، أما المرضى الذين يعانون من التليف الكبدى فيجب إجراء التحريات كاملة لهم للاطمئنان على عدم وجود بؤر سرطانية بالكبد.

 

وتـابع، أن الدولة بدأت فى برنامج متابعة للمرضى الذين تم شفائهم، ويعانون من التليف الكبدى، حيث تم إصدار قرارات متابعة على نفقة الدولة، والتى تشمل الموجات الصوتية ودلالات أورام الكبد كل 6 شهور، موضحًا أن ذلك يتم فى مراكز علاج فيروس سى على نفقة الدولة، والتى تبلغ 194 مركز حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على هذا القرار واعتماده من رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر لجنة الفيروسات: بدء متابعة المرضى المصابين بالتليف وتم شفائهم من فيروس C قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع