فيديو.. مراحل صناعة المخلل من الجوال الى البرطمان من داخل المصانع بالغربية
فيديو.. مراحل صناعة المخلل من الجوال الى البرطمان من داخل المصانع بالغربية

فيديو.. مراحل صناعة المخلل من الجوال الى البرطمان من داخل المصانع بالغربية حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر فيديو.. مراحل صناعة المخلل من الجوال الى البرطمان من داخل المصانع بالغربية .

مانشيت - إضافة تعليق

 

فى شهر رمضان يزداد إقبال الأسر المصرية على المخلل، وتمتد طوابير الزبائن أمام محلات المخلل الشهيرة لساعات، ورغم ذلك يظل المخلل الجاهز غير مأمون ولن تكون درجة نظافته على سبيل المثال المخلل المصنع فى المنزل.

 

ولأن الجزر يعتبر واحدًا من أهم مكونات طبق المخلل البلدى نقدم لكِ طريقة عمل مخلل الجزر بأكثر من طريقة مختلفة فى المنزل.

 

وفى هذا الصدد، أخـبر السيد  الشرقاوى ، نائب رئيس احد المصانع بمحافظة الغربية : إننا نقوم بتوفير كل ما يلزم للطرشى بكميات كبيرة استعدادا لشهر رمضان، خاصة أن أبناء الغربية  معتادين أن السفرة فى شهر رمضان يجب أن يكون موجود بها الطرشى كطبق رئيسى .

 

وتـابع الشرقاوى، إننا سنواصل المهنة وأبناؤنا سيرثون العمل، كذلك ورثناه عن آبائنا، وأسلوب تعاملنا هو المثل القائل: "بيع بخمسة واشترى بخمسة وربنا بيرزق بين الخمستين.

 

واستمر الشرقاوى، "نبدأ بغسل الجزر ممتازًا ثم تقشيره عن طريق ميكنة للسنفره  وتقطيعه بالأشكال أو الأحجام التى نريدها ويفضل لو نقطعها إلى 4 قطاعات طولية او الحجم الصغير المشرشر مشيراً بأن طريقة عمل المخلل تترتب على النظافة وعلى المواصفات القياسية واضافة الخل و المحلول فى نهاية التعبائه وقد قام بمحاولة عمل تجربة جديدة فى عمل المخللات يطبقها فى "المخللاية" .

 

 وتـابع، "أنواع مخلل جديدة غير المعتاد عليها  فالليمون والزيتون والجزر عوامل أساسية فى المخلل بجانب القرنبيط والفلفل وغيرها من الأنواع التى تم إدخالها حديثا على سبيل المثال المانجو و ورق العنب وغيره".

 

 

 

 

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. مراحل صناعة المخلل من الجوال الى البرطمان من داخل المصانع بالغربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع