مانشيت عاجل : تعرف على عقوبة اعتداء قائد السيارة على رجل المرور فى القانون الجديد
مانشيت عاجل : تعرف على عقوبة اعتداء قائد السيارة على رجل المرور فى القانون الجديد

تعرف على عقوبة اعتداء قائد السيارة على رجل المرور فى القانون الجديد حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مانشيت عاجل : تعرف على عقوبة اعتداء قائد السيارة على رجل المرور فى القانون الجديد .

مانشيت - إضافة تعليق

شمل قانون المرور الجديد، مجموعة من المواد والعقوبات حفاظًا على أرواح المواطنين من النكبات المرورية، وإلزام قائدى المركبات بها للحد من النكبات، وإلزام سائقى السيارات بقواعد وآداب المرور.

وأقر قانون المرور الجديد، مخالفة اعتداء السائق على رجال المرور في أثناء تأدية وظيفته، ويتم معاقبة المخالف من سائقى السيارات بخصم 5 نقاط من 50 نقطة متاحة لكل سائق، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه.

كذلك أقر القانون مخالفة تجاوز السرعة المقررة بما لا يجاوز 50 كم/س، ونصت المادة 79 من القانون على أن مخالفات الشريحة الرابعة التى تعاقب المخالف بخصم 4 نقاط، والحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه، ولا تزيد على 4 آلاف جنيه أو إحداهما.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مانشيت عاجل : تعرف على عقوبة اعتداء قائد السيارة على رجل المرور فى القانون الجديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع