البيئة تنفذ ورشة عمل لرفع قدرات العاملين على مواجهة التلوث البحرى
البيئة تنفذ ورشة عمل لرفع قدرات العاملين على مواجهة التلوث البحرى
نظمت وزارة البيئة من خــلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية ورشة عمل تدريبية علي كيفية إعداد خطط الطوارئ وإدارة نكبات التلوث البحري بالزيت بمركز مكافحة التلوث البحري بشرم الشيخ التابع  للوزارة . 

وذلك فى مضمار اهتمام الوزارة على زيادة قدرات العاملين في  مجال إدارة الأزمات البيئية ومكافحة نكبات التلوث البحري بالمواد البترولية .

وتناولت الورشة  موضوعات حول  كيفية إعداد خطط الطوارئ وإدارة نكبات التلوث البحري بالزيت ، بالإضافة إلى طرق أخذ العينات وتحليلها من خــلال أجهزة بصمة الزيت للتعرف على مصدر التلوث باستخدام أجدد الطرق في هذا المجال  علاوة على تعريف المشاركين بالإجراءات القانونيه التي يتم اتخاذها حيال الجهة المتسببة  فى نكبات التلوث سواء من السفن العبارة أو من انشطة شركات البترول الموجودة بالبحرالأحمر وخليج السويس.


كذلك تضمنت الورشة اجراء  تدريب عملي على  كيفية مواجهة نكبات التلوث الزيتى باستخدام معدات المكافحة بالبحر على سبيل المثال الحواجز المطاطية  والقواشط حيث يمتلك مركز السلام بشرم الشيخ أجدد الوحدات البحرية المجهزة للتعامل مع التلوث بالبحر  وذلك لحمايه النظم البيئية الحساسه بمحميات جنوب سيناء.

وتم خــلال الورشة عمل زيارة ميدانية لمحمية رأس محمد للتدريب على تقييم الشواطئ وطرق حمايتها واستراتيجيات المكافحة وذلك  في مضمار خطة الطواري الوطنيه لمواجهة نكبات التلوث البحرى بالزيت.

المصدر : صدى البلد