أولياء أمور "قومية العجوزة": المدرسة رفعت المصروفات 500%.. والتعليم: نحاسب المخالفين
أولياء أمور "قومية العجوزة": المدرسة رفعت المصروفات 500%.. والتعليم: نحاسب المخالفين

أولياء أمور "قومية العجوزة": المدرسة رفعت المصروفات 500%.. والتعليم: نحاسب المخالفين حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أولياء أمور "قومية العجوزة": المدرسة رفعت المصروفات 500%.. والتعليم: نحاسب المخالفين .

مانشيت - إضافة تعليق

تصاعدت أزمة المدرسة القومية بالعجوزة بعد إصرار إدارتها على زيادة المصروفات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى لأكثر من 500%، فبعدما كان فرق المصروفات فى العام 2016-2017 من 120 إلى 150 جنيها فقط ، تحول فرق المصروفات للعام الحالى 2017-2018 من 950 إلى 1200 جنيه بنسبه زيادة 500 % .

 

ورفض أولياء أمور المدرسة هذه الزيادات وقدموا شكاوى لمديرية التربية والتعليم بالجيزة ولوزارة التربية والتعليم منذ أكثر من 4 أشهر ولم يتم الفصل فى هذه الشكاوى حتى الآن.

 

وبرهن أولياء الأمور أن المدرسة ترفض تحصيل المصروفات على أقساط، مخالفين اللائحة الداخلية للمدرسة، ولكن يتم تحصيل المصروفات كاملة لحين تحديد زيادة فرق المصروفات التى تستحق مع بداية الفصل الدراسى الثاني.

 

وبرهن أولياء الأمور أن الزيادة الإجمالية لمصروفات المدرسة هذا العام تجاوزت المحدد قانونا بـ20% دون سند قانونى، وفى مخالفة واضحة للقرار الوزارى رقم 299 بتاريخ 28/9/2016 الذى حدد نسبة الزيادة بـ4% كحد أقصى و هو ما يعتبر أيضا مخالفة أيضا المبالغ الموجودة على موقع الوزارة.

 

وأَرْشَدَ أولياء الأمور إلى أن المدرسة خالفت كافة القرارات واللوائح المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والإدارة التعليمية الخاصة بضرورة الإعلان عن إجمالى مبلغ المصروفات بثلاث أماكن واضحة بالمدرسة والإعلان عن كيفيه تحصيلها قبل بدء العام الدراسى بوقت كاف فى حين قامت المدرسة بالاعلان رسميا عن المصروفات الدراسية بعد بداية العام الدراسى.

 

واشتكى أولياء الأمور من قيام المدرسة بتهديد الطلاب بالمنع من حضور الامتحانات أو استلام أرقام الجلوس إذا ما لم يتم تسديد فارق المصروفات للعام الحالى على الرغم من عدم اعتماد الوزارة لزيادة المصروفات ومخالفة نسب الزيادة التى أعلنتها المدرسة للنسب التى حددها القانون والقرارات الوزارية السابقة.

 

وطالب أولياء الأمور بالتحقيق بينما يخص منحة مؤسسة الألفى، فقد خصصت هذه المؤسسة عددا من المنح الدراسية لطلاب الصف الثالث بالمدرسة للدراسة بالمدرسة الألمانية بشرط اجتياز اختبار تجريه المدرسة لطلاب الصف الثالث، لكن المدرسة أجرت اختبار صورى لعدد محدود من الطلاب دون البقية وتم اختيار الطلاب المرشحين بشكل يوجد به شبهة محسوبية من قبل المدرسة.

 

 وحينما انكشف أمر المنح قامت المدرسة بتوجيه خطابات لأولياء الأمور تخطرهم بأمر هذه المنح بعد موعد الاختبار بثلاثة أيام.

 

ومن جانبه، أخـبر أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مشكلة زيادة المصروفات فى مدرسة قومية العجوزة وصلت إلى الوزارة حيث تقدم أولياء الأمور بشكاوى وتم فحصها.

 

وتـابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى بيانات خاصة لـ"مانشيت"، أن المدرسة قدمت بحثا ماليا لزيادة المصروفات الدراسية وأى زيادة تتم يجب أن تكون حسب القرارات المنظمة والقوانيين، موضحا أن أى مدرسة تخالف يتم اعتماد الإجراءات اللازمة حيالها.

 

وفسر أحمد خيرى أنه سوف يستقبل عدد من أولياء أمور المدرسة للشرح وتوضيح الأمور لهم.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر أولياء أمور "قومية العجوزة": المدرسة رفعت المصروفات 500%.. والتعليم: نحاسب المخالفين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع