مانشيت عاجل : قصف مركز الأطفال المجندين باليمن بعد كشفهم جرائم الحوثى لـ"مانشيت"
مانشيت عاجل : قصف مركز الأطفال المجندين باليمن بعد كشفهم جرائم الحوثى لـ"مانشيت"

قصف مركز الأطفال المجندين باليمن بعد كشفهم جرائم الحوثى لـ"مانشيت" حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مانشيت عاجل : قصف مركز الأطفال المجندين باليمن بعد كشفهم جرائم الحوثى لـ"مانشيت" .

مانشيت - إضافة تعليق

استهدف الحوثيون مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب فى مأرب باليمن بصواريخ الكاتيوشا، وأدان المسئولون عن المركز بأشد العبارات استهداف مقره بصواريخ الـ"كاتيوشا" من قبل ميليشيات الحوثى الانقلابية مساء أمس، بصاروخى كاتيوشا سقط أحدهما على واجهة المبنى الجنوبية محدثا أضرارا مادية بالغة، ما أثار حالة من الخوف والهلع لدى الأطفال الذين يخضعون للتأهيل النفسى والاجتماعى.

 

وكان "مانشيت" قام بتغطية من داخل المركز وعقد عددا من اللقاءات المصورة مع أطفاله الخاضعين لدورات تأهيلية تشمل اكثر من 80 طفلا بعد أن تم تأهيل 107 أطفال، وأوضــح الاطفال جرائم الحوثيين لـ"مانشيت" من اغتصاب وتأليه الخومينى وسب السيدة عائشة وإجبار على حمل السلاح، وتعاطى حبوب وأقراص مخدرة، واقراص منع الحمل، واستخدامهم كدواب لنقل مؤن المجهود الحربى.

 

من طرفه أدان التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى اليمن استهداف الانقلابيين مقر مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين بمأرب.

 

كذلك ندد تحالف تـحفظ بشدة تعمد الانقلابيين استهداف الأطفال والنساء والمدنيين العزل عبر قصف منازلهم وأماكن تواجدهم رغم خلو تلك المناطق من أى تواجد عسكرى.

محررة مانشيت مع احد الاطفال
محررة مانشيت مع أحد الأطفال

 

20

وطالب التحالف المجتمع الدولى والمنظمات المعنية بحماية وتعزيز حقوق الإنسان وإدانة وتجريم على سبيل المثال هذه الأعمال ومحاسبة مرتكبيها والضغط من أجل وضعهم فى قائمة الإرهاب الدولية.

أدان المستشار بالديوان الملكى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بشدة استهداف الميليشيات الحوثية لمقر مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالأزمة اليمنية بصاروخين من نوع “كاتيوشا" عصر الصباح، الأربعاء، سقط أحدهما على واجهة المبنى الجنوبية محدثاً أضرارا مادية بالغة؛ مما أثار حالة من الخوف والهلع لدى الأطفال الذين يخضعون للتأهيل النفسى والاجتماعى.

وطالب الدكتور الربيعة، الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والعربية والمحلية العاملة فى مجال حقوق الإنسان بإدانة هذا الحادث الإجرامى والاستهداف المباشر لمؤسسات مدنية مهمتها إنسانية بحتة؛ تهدف إلى إعادة الأطفال إلى المدارس وتأهيلهم وانتشالهم من أيادى الميليشيات التى جندتهم وزجت بهم فى أتون الأزمة، واستخدمتهم كدروع بشرية فى جريمة إنسانية يدينها أرجاء العـالم.

كذلك استنكر، تكرار التعنت الحوثى وإصرار ميليشياته المتواصل على استهداف الأطفال، موضحاً أن هذا الاستهداف هو الثالث خــلال شهر؛ إذ كان الأول يوم الأربعاء 4 أبريل 2018م، فى الساعة الرابعة عصراً، بينما كان الاستهداف الثانى فى عصر يوم الاثنين 30 من الشهر ذاته، علماً بأن مبنى المركز يقع فى منطقة سكنية، ولا توجد بجواره أو بالقرب منه أية مواقع عسكرية.

تجنيد الاطفال فى اليمن

الاطفال فى اليمن

وبين أن مركز إعادة تأهيل الأطفال يموله ويشغله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع إحدى المؤسسات المتخصصة وهو مركز فريد من نوعه فى أرجاء العـالم، مديناً تكرار استهداف مشروع سلمى يهدف إلى إعادة الحياة الطبيعية لأطفال قُدِّر لهم أن يكونوا ضحية للممارسات الحوثية وأنه يراعى المعايير الدولية ومتابع على اطـار واسع دولياً ولقى أهم الإشادات خاصة من الأمين العام للأمم المتحدة.

وناشد الدكتور الربيعة المجتمع الدولى والإنسانى الوقوف بحزم وقوة تجاه هذه الميليشيات الحوثية التى تعبث بحياة الأطفال والنساء دون مراعاة للمبادئ الإنسانية.

وأخـبر على المجتمع الدولى والإنسانى تحمل مسؤولياته للوقوف أمام هذه الفئة التى عاثت فساداً وشراً فى اليمن وأهله، موضحاً أنه تم إبلاغ لجنة العقوبات التابعة لمجلس الشرطـــة بالأمم المتحدة بهذا الفعل المشين الذى اقترفته هذه الميليشيات المارقة عن القانون الدولي.

كذلك وجه المستشار بالديوان الملكى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة مسؤولى المركز بالإخلاء العاجل للأطفال إلى مكان آمن للحفاظ على سلامتهم وسلامة العاملين فيه.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مانشيت عاجل : قصف مركز الأطفال المجندين باليمن بعد كشفهم جرائم الحوثى لـ"مانشيت" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع