أبو العلا: تخطي الاحتياطي النقدي 44 مليار دولار مؤشر جيد لنمو الاقتصاد
أبو العلا: تخطي الاحتياطي النقدي 44 مليار دولار مؤشر جيد لنمو الاقتصاد

أبو العلا: تخطي الاحتياطي النقدي 44 مليار دولار مؤشر جيد لنمو الاقتصاد حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أبو العلا: تخطي الاحتياطي النقدي 44 مليار دولار مؤشر جيد لنمو الاقتصاد .

مانشيت - أخـبر النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبى فى مصر إلى 44.03 مليار دولار أمر ضروري جدا ليعبر عن أن الاقتصاد المصري في طريقه نحو التطور وأن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي انتهجتها الدولة المصرية جاءت في التوقيت المناسب.

وتـابع أبو العلا، الصباح الخميس، أن هناك مؤشرات ممتازة تعبر عن تحسن أوضاع الاقتصاد المصري، ومنها بدء تعافي قطاع السياحة في مصر إلى جانب ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي وهو ما ينعكس على المواطن المصري في كثير من المجالات والقطاعات الأخرى.

وفسر أبو العلا أن الدولة المصرية نجحت خــلال الفترة الأخيرة في ضمان استقرار أمني واقتصادي وسط منطقة عربية تشهد صراعات في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

كان البنك المركزي المصري، قد أظــهر الصباح الخميس، أن حجم أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي، زاد إلى نحو 44.03 مليار دولار في نهاية نَيْسَــانَ 2018، وهو أعلى مستوى في تاريخ الاحتياطي مقارنة بنحو 42.6 مليار دولار في نهاية شهر آذَار 2018 بزيادة نحو 1.4 مليار دولار.

برجاء اذا اعجبك خبر أبو العلا: تخطي الاحتياطي النقدي 44 مليار دولار مؤشر جيد لنمو الاقتصاد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري