السيسي: حريصون على تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة
السيسي: حريصون على تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة

السيسي: حريصون على تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر السيسي: حريصون على تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة .

مانشيت - ركــز الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمام الدولة على تطوير منظومة الكهرباء، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، ولأن تصبح جسرا لنقل الكهرباء بين دول المنطقة والدول الأوروبية في مضمار مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، إلى جانب التوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خــلال اجتماعين عقدهما السيسي مؤخرا بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وخلال استقباله رئيسي شركتي "جنرال إلكتريك" و"ABB" العالمية، ومفوض الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي.

وفسر السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خــلال الاجتماعين استعراض التصور المستقبلي لوضع الشبكة القومية للكهرباء، ورفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء ومراكز التحكم على مستوي الجمهورية، وذلك في مضمار خطة الدولة لتحديث وتطوير قطاع الكهرباء بشكل كامل بما يلبي احتياجات مصر الحالية والمستقبلية من الطاقة الكهربائية، وذلك في ضوء التطور المتوقع لاستهلاك الطاقة لجميع الأغراض خــلال الفترة من 2018 حتى 2022.

ووجه السيسي، خــلال الاجتماعين، بزيادة تكثيف التوعية لترسيخ ثقافة الترشيد في استهلاك الكهرباء، خاصة في ضوء الأعباء الكبيرة التي تتحملها الدولة لدعم هذا القطاع الحيوي، كذلك وجه بمواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء والاستمرار في عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم حسبًا للبرنامج الزمني المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كل أرجاء البلاد، وخاصةً بالصعيد والمناطق البعيدة، فضلاً عن تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لجميع الأغراض خــلال السنوات القادمة.

وبرهن الرئيس على المضي قدما في خطط ومشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، أخذا في الاعتبار ما ستحققه تلك المشروعات من تكامل ومنافع متبادلة للدول المشاركة، لاسيما في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلى أو التصدير بينما بين البــلدان التي تتصل بشبكات الربط.

برجاء اذا اعجبك خبر السيسي: حريصون على تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري