علاج الانسداد المزمن بالشريان التاجى يتصدر أعمال مؤتمر جمعية القلب المصرية
علاج الانسداد المزمن بالشريان التاجى يتصدر أعمال مؤتمر جمعية القلب المصرية

علاج الانسداد المزمن بالشريان التاجى يتصدر أعمال مؤتمر جمعية القلب المصرية حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر علاج الانسداد المزمن بالشريان التاجى يتصدر أعمال مؤتمر جمعية القلب المصرية .

مانشيت - إضافة تعليق

انطلق الصباح بالقاهرة، المؤتمر الدولى لشعبة القسطرة التداخلية بجمعية القلب المصرية، بالتعاون مع شعبة الانسداد المزمن الأوروبى، ويمثلها أكبر خبراء أرجاء العـالم فى مجال القسطرة التداخلية للانسداد المزمن للشريان التاجى، وهم ألكسندر، والفريدو جلاسى، وجورج سيانوس من أوروبا، حيث يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور عادل الاتربى أستاذ أمراض القلب بطب القاهرة.

 

 من طرفه، أخـبر الدكتور عادل الإتربى، إن الأطباء المصريين يشاركون مع الخبراء الأجانب فى تخصصهم وإقامة ورش العمل على هامش المؤتمر ونقل حى للانسداد المؤتمر ونقلها إلى قاعة المؤتمر. 

 

وأَرْشَدَ الدكتور الدكتور عمرو الحديدى، أستاذ طب الحالات الحرجة وأمراض القلب بطب القاهرة سكرتير سـنــــة المؤتمر إلى أن المؤتمر يهدف إلى تشخيص الانسداد المزمن، وهو من التخصصات الدقيقة جدا سواء باستخدام القسطرة أو البالونة أو الدعامات، وهى تمثل مشكلة كبرى لأنه يحتاج إلى مهارة مرتفعة وإجراء حالات كثيرة لاكتساب الخبرة، موضحا أن المؤتمر يشارك فيه 500 طبيب من مختلف الجامعات المصرية .

 

وبرهن أن القسطرة تتم من خــلال اليد أو الفخذ، موضحا أنه يمكن أن يتم إجراء قسطرتين فى آن واحد لرؤية الشرايين المسدودة، حيث يمكن ألا يظهر الانسداد وبالذات فى مرضى السكر، وصعب علاجه بالطرق العادية، موضحا أن هناك أسبابا للإصابة بالانسداد المزمن للشريان التاجى على سبيل المثال السمنة، وعدم ممارسة الرياضة، وارتفاع نسب الكوليسترول فى الدم، والتدخين، والانفعالات والعوامل الوراثية.

 

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر علاج الانسداد المزمن بالشريان التاجى يتصدر أعمال مؤتمر جمعية القلب المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع