محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض دسوق الثالث للشباب صور.
محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض دسوق الثالث للشباب صور.

افتتح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ،الصباح الخميس،معرض دسوق الثالث للشباب المستفيدين من برنامج مشروعك " المشروع القومى للتنمية البشرية والمجتمعية "، بحديقة الأسرة والطفولة بدسوق والذى يستمر من الصباح حتى 16 أيَّــارُ الجارى.

وذلك بحضور المهندس محمد ابو غنيمة،السكرتير العام المساعد،واللواء حمدى الحشاش مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة دسوق،والمهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، نيافة القمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل سـنــــة مطرانية كفرالشيخ ودمياط ودير القديسة دميانة وبلقاس والبرارى،عضو بيت العائلة المصرية، المحاسب محمد الشهاوى، النائب سيد احمد عيسى، أعضاء مجلس النواب، واللواء شكرى الجندى وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وتفقد محافظ كفرالشيخ أقسام المعرض المختلفة والتى تشمل معروضات" ملابس، أدوات منزلية ، فلاتر مياه ، منظفات ، مستحضرات تجميل ، أجهزة كهربائية، مشغولات يدوية " 

وأشترك بهذا المعرض 21 عارضاً ممن حصلوا على قروض من خــلال برنامج " مشروعك " بمشروعات اجهزة كهربائية ومنظفات وملابس جاهزة وهدايا ولعب أطفال و اداوت منزلية وفلاتر مياه وأحذيه وادوات منزلية.

 

واستمع المحافظ إلى تجارب الشباب أصحاب المشروعات المستفيدين من برنامج "مشروعك" ومراحل تشغيل المشروع وعدد العمالة وفرص العمل المباشرة وغير مباشرة،وطرق تسويق المنتجات المختلفة ودراسات السوق من حيث العرض والطلب وبيع المنتجات بتخفيضات تتناسب مع احتياجات المواطنين .

أخـبر محافظ كفرالشيخ،إن الدولة تساند برنامج مشروعك وتقدم المساندة الفنى والإداري للشباب الراغبين في اقامة المشروعات المختلفة بجميع مراكز ومدن المحافظة من خــلال المشروع القومى للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك"، وتساعدهم في إقامة المعارض لتسويق منتجاتهم بالمجان، لتوفير فرص العمل وتعظيم الانتاج من خــلال رؤية اقتصادية متضمنة تقوم على الانتاج المحلى.

 

وجه محافظ كفر الشيخ الدعوة لشباب الخريجين من مركز ومدينة دسوق لزيارة المعرض والاستفادة من نجاح الشباب الحاصل على القرض من خــلال برنامج "مشروعك " بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق والاستفادة من مساعدة هذا المشروع، والذى وفرت له المحافظة معارض لبيع وتسويق منتجاته.

 

وبرهن محافظ كفر الشيخ، اننا نستغل الإمكانيات التي توفرها الدولة لصالح الشباب وتنمية المحافظة وخلق رجل اعمال من الشباب والوقوف الى جانبهم مساعدتهم ومنح الرخص المؤقته لإقامة للمشروعات الجديدة، لتوفير فرص العمل،وخدمة الاهالى والشباب وتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل بناء الوطن،لافتا انه تم تمويل مشروعات الشباب بقيمة 347 مليون جنيه وتم توفير 7800 فـــــرصة عمل من خــلال برنامج " مشروعك ".

 

و يمول برنامج مشروعك شراء اللآلات والمعدات والتجهيزات ومشروعات النشاط الجارى "خامات ومصروفات تشغيل" ومشروعات الثروة الحيوانية ويمنح رخص تشغيل مؤقتة تصل الى خمس سنوات وقروض قصيرة ومتوسطة الاجل متضمنة فترة سماح تصل الى سـنــــة تبدأ من ألف جنية وحتى 2 مليون جنيه أو أكثر بحد أقصى للسداد خمس سنوات.

 

الجدير بالذكر أن إدارة مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق قد فازت بالمركز الاول على مستوى الجمهورية والمحافظة خــلال سـنــــة 2017 ، وقد تم تكريم نادي برنامج "مشروعك " على هذه الجهود الممتازة .

 

 

1- محافظ كفر الشسيخ يفتتح معرض مشروعك بدسوق
محافظ كفر الشسيخ يفتتح معرض مشروعك بدسوق

 

2- جانب من المعرض
جانب من المعرض

 

3- جانب من المعرض وتفق المحافظ له
جانب من المعرض وتفق المحافظ له

 

المصدر : اليوم السابع