تدشين المرحلة الأولي من موقع الهيئة الوطنية للإعلام "بوابة ماسبيرو"
تدشين المرحلة الأولي من موقع الهيئة الوطنية للإعلام "بوابة ماسبيرو"
بدأت الهيئة الوطنية للاعلام بماسبيرو المرحلة الأولى من الموقع الاليكتروني الموحد "بوابة ماسبيرو" الذي يوحد الطاقات الاعلامية برامجيًا وصحفيًا في مختلف قطاعات الوطنية للاعلام.

ويضم الموقع ابوابًا للقطاعات البرامجية بالوطنية للاعلام ولمجلة الاذاعة والتليفزيون وبابًا لكنوز ماسبيرو والمرصد المذيــــــع و المركز الصحفي وهو ثمرة التعاون المشترك بين الوطنية للإعلام ووزارة الاتصالات وشركة IBM والعديد من الشركات المنفذة للمشروع ، حيث يـُعد الموقع النافذة الاليكترونية التى تطل منها الوطنية للاعلام على شبكة المعلومات الدولية بتقنية وتكنولوجيا متطورة .

أخـبر حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام ان مشروع الموقع جاء بدعم ورعاية الدولة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويُقام من خــلال عدد من الشركات العالمية الكبيرة بمصر تأكيدًا لدعم الدولة لمؤسساتها الاعلامية الوطنية بانطلاق الموقع على شبكة المعلومات الدولية ليكون بمثابة وسيلة التواصل الرئيسية بين الوطنية للإعلام وبين المواطنيين وأجهزة الدولة وينشر فيه أولا بأول تقارير عن أنشطة الهيئة الوطنية للاعلام، حيث يُعد الموقع بوابة إعلامية الكترونية تشمل عددًا من المواقع الإعلامية التي تمثل قطاعات الوطنية للاعلام.

واضاف حسين زين ان الموقع يحرص على منح مساعدة خبرية متميزة وآنية لأهم وأخر الأخبار من خــلال موقع أخبار مصر ، كذلك يتضمن الموقع قسم بعنوان " كنوز ماسبيرو الذي يُقدم بيلوجرافيا مُوثقة لأعمال ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية والدرامية ويستعرض السير الذاتية لرموز الإعلام المصري على مر التاريخ وانطلاقًا من اهتمام الهيئة على منح الكثير من الخدمات الإعلامية على الموقع الموحد فقد تم توفير بث 32 مساعدة إذاعية من الإذاعات الموجهة لكل دول أرجاء العـالم ب26 لغة مختلفة تقريبًا .

ويُقدم الموقع بابًا تعليميا ً للشهادات العامة والفنية والأزهرية والتي تبث دروسًا لهذه المراحل مصورة من خــلال المنتج المذيــــــع الذي تقدمه إدارات البرامج التعليمية بقنوات الهيئة المتخصصة.

من طرفه أخـبر الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ان التعاون بين الجهاز والوطنية للاعلام دائم ومتواصل، حيث قام الجهاز بتحديث شبكات الميكروويف بالوطنية للإعلام من خــلال عقود واتفاقيات موقعة بين الجانبين وأن الموقع الموحد بالهيئة.

وتـابع ان الموقع له اهمية قصوى لمصر حيث يعتبر النافذة للبث عالميا.

المصدر : صدى البلد