وزير البيئة: تطوير محمية وادي الريان كمرحلة أولى بطريقة مستدامة
وزير البيئة: تطوير محمية وادي الريان كمرحلة أولى بطريقة مستدامة
ركــز الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن تطوير محمية وادي الريان يأتي ضمن الخطة التي تشتغل عليها الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية باسلوب مستدام وتم بدء مراحل التطوير الأولى لمحمية وادي دجلة والغابة المتحجرة ووادي الريان.

وبرهن "فهمي" أنه تم وضع مبدأ إعادة استخدام الأرض والاستفادة من الموارد الطبيعية بالمحمية في الاعتبار عند تطوير محمية وادي الريان ومنطقة الشلالات بها، حيث تم إعادة تخطيط منطقة الشلالات ويتم تطوير المنشآت لتأخذ شكل موحد متوافق بيئيا، والاستعانة ببعض الرسومات التراثية على جدران المباني بالمحمية مع اعادة تأهيل دورات المياه واقامة اخرى جديدة لاستيعاب العدد المتزايد لزوار المحمية مع توفير أماكن انتظار ومقاعد.

جاء ذلك خــلال زيارة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة لمنطقة الشلالات بمحمية وادي الريان للوقوف أعمال التطوير بها، وذلك بحضور شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من السادة النواب وسكان المجتمع المحلي.

وبرهن فهمي على دمج السكان المحليين واشراكهم في عمليات التطوير يجعلهم خط حماية للمحمية من أية تعديات، والحفاظ على الأنشطة الاقتصادية لهم دون الإضرار بالمحمية.

كذلك تفقد وزير البيئة أعمال بناء البوابة الجديدة للمحمية والتي تم مراعاة طبيعة المكان التراثية في تصميمها، لتليق بالمحمية وتعبر عنها.

المصدر : صدى البلد