فيديو.. وزير الخارجية: مصر ملتزمة بدورها لجعل السلام واقعا في جنوب السودان
فيديو.. وزير الخارجية: مصر ملتزمة بدورها لجعل السلام واقعا في جنوب السودان

فيديو.. وزير الخارجية: مصر ملتزمة بدورها لجعل السلام واقعا في جنوب السودان حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر فيديو.. وزير الخارجية: مصر ملتزمة بدورها لجعل السلام واقعا في جنوب السودان .

مانشيت - أخـبر سامح شكري، وزير الخارجية، إنه يجب تضافر الجهود لدعم حكومة جنوب السودان من أجل القيام بدورها في حل الصراع والحفاظ على الاستقرار في البلاد.

وبرهن «شكري»، في كلمة بالجلسة الافتتاحية لمجلس التحرير الوطني التابع للحركة الشعبية لتحرير السودان، الصباح الخميس، استمرار مصر في أداء كل ما هو مطلوب منها لجعل السلام واقعًا في جنوب السودان، مضيفًا أن الشعب في الجنوب لديه فـــــرصة رائعة من أجل تحقيق السلام وإنهاء معاناة طالما حلت عليه، وأنه لديه مكتسبات لتحقيق التنمية والرخاء.

وتـابع أن مصر تؤمن بسيادة الدولة على أراضيها وضرورة حمايتها، وضرورة وجود العدل والسلام وحقوق المجتمع ككل وليس مجموعة بعينها دون باقي شعب جنوب السودان، معربًا عن أمله أن يصل مجلس التحرير الوطني والحركة الشعبية لجنوب السودان، لاتفاق يشمل كل الأطراف والأحزاب السياسية في البلاد.

وفسر أن مصر ملتزمة دائمًا بتحقيق السلام والتخلي عن المصالح السياسية لأطراف بعينها، وتتطلع إلى نتائج الحوار، لافتًا إلى ضرورة عمل كافة الأحزاب على استقرار البلاد واتخاذ الإجراءات بصورة فردية وجماعية من أجل اتمام الصراع وعودة الأطراف إلى طاولة الحوار، وتذكيرهم بأن هناك فـــــرصة للعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية.

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. وزير الخارجية: مصر ملتزمة بدورها لجعل السلام واقعا في جنوب السودان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق