«القاهرة»: ننسق مع «المرور» لتحديد مسارات بديلة للطرق في «تكدس رمضان»
«القاهرة»: ننسق مع «المرور» لتحديد مسارات بديلة للطرق في «تكدس رمضان»

«القاهرة»: ننسق مع «المرور» لتحديد مسارات بديلة للطرق في «تكدس رمضان» حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «القاهرة»: ننسق مع «المرور» لتحديد مسارات بديلة للطرق في «تكدس رمضان» .

مانشيت - • «النقل العام» تحدد مواعيد الأتوبيسات.. و«الأوقاف» 204 مساجد للاعتكاف.. و154 غيــرهم لـ«التراويح»


أخـبر محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، إنه سيتم التنسيق مع رئيس الإدارة العامة لمرور القاهرة لتحديد مسارات بديلة للطرق والمحاور الرئيسية، حال تعرضها للتكدس في رمضان، مع دراسة إيجاد طريقة لإعلام المواطنين بالطرق البديلة.

وطالب المحافظ، خــلال اجتماع المجلس التنفيذي الصباح، المرور، ببذل المزيد من الجهد لتسهيل الحركة المرورية مع حلول شهر رمضان، والقضاء على المواقف العشوائية لسيارات السرفيس، والتأكيد على السائقين بالالتزام بأماكن الانتظار المحددة وخطوط السير المقررة.

وفسر المحافظ، أن حركة النقل الجماعي بالقاهرة يجب أن تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي، وخطوط مترو الأنفاق حيث يعتبر العمود الفقري للنقل الجماعي، ويجب أن تقوم باقي الوسائل باستكمال رحلاته بما يساعد المواطنين.

وأَرْشَدَ رئيس هيئة النقل العام اللواء رزق علي، إلى أنه سيتم تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان، التي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح، واستمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار، وقد تم مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار، لذا سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل ونهايتها بأطراف المدينة.

وتـابع «رزق»، أنه سوف يتم تشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل ومواجهة أي طارئ، بما يضمن انتظام التشغيل خــلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خــلال الشهر.

كذلك أنهت مديرية الاوقاف بالقاهرة، استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، حيث تم تحديد 204 مساجد على مستوى المحافظة للاعتكاف، كذلك سيتم إقامة صلاة التراويح بجزء كامل في 154 مسجدا.

وأَرْشَدَت المديرية، في بيان لها، إلى أنه سيتم إقامة 29 ملتقى فكري طوال شهر رمضان بكافة مناطق القاهرة، بواسطة عالم من وزارة الأوقاف وعالم من الوعظ بالأزهر الشريف.

كذلك سيتم إقامة ملتقى فكري بمسجد الحسين يحاضر فيه عدد من الوزراء وعلماء الدين، إلى جانب فتح 30 مدرسة قرآنية لتحفيظ القرآن الكريم ونشر الفكر الوسطي بعيداً عن الأفكار المتطرفة، مضيفًا أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية في كل ما يتواصل بشئون المساجد من أداء الدروس وتعليمات صلاة التراويح ونظافة المساجد، بالإضافة إلى إنشاء غرفة عمليات لمتابعة اجراء خطط المديرية.

كذلك قرر المحافظ، مد فترات العمل بنفقي الأزهر خــلال شهر رمضان الكريم من الساعة 6 صباحًا حتى 2 بعد منتصف الليل، على أن يمتد العمل حتى 5 صباحًا خــلال يومي الخميس والجمعة؛ نظرًا للكثافة المرورية المتوقعة خلالهما، على أن يغلق بعدها لأعمال الصيانة والنظافة.

وفسر المحافظ، أنه سيتم غلق النفق يومياً قبل الإفطار بـ10 دقائق وفتحه بعده بـ10 دقائق طوال الشهر الكريم.

برجاء اذا اعجبك خبر «القاهرة»: ننسق مع «المرور» لتحديد مسارات بديلة للطرق في «تكدس رمضان» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق