الزراعيين لـ" الزراعة": نحتاج للمحاصيل الاستراتيجية وليس اليقطين
الزراعيين لـ" الزراعة": نحتاج للمحاصيل الاستراتيجية وليس اليقطين
ركــز المحمدي البدري عضو مجلس إدارة نقابة الزراعيين، أنه يستغرب من الحملة التي أطلقتها وزارة الزراعة عن اليقطين، مشيرا إلى أنه لماذا تلك الحملات التى نراها كل يوم دون النظر إلى المحاصيل الاستراتيجية والتى تعتبر أمنا قوميا للبلاد بدلا أن يُصدر مركز البحوث الزراعية يوم ٩ أيَّــارُ محصول الياقطين لمواجهة التقلبات الجوية.

وتـابع البدرى خــلال بيانات خاصة لـ "مانشيت"، أن مركز البحوث الزراعية يخرج علينا باستنباط جديد لتقاوى الأرز تكون شحيحة فى استهلاك المياة وتقاوم الملوحة وتتحمل مياه الرى المالحة.

واستمر قائلا: "ألا يعلم القائمون على البحث العلمى الزراعى بمصر أننا لن نجوع إن لم نأكل اليقطين أو الموز وغيرها ولكننا سنجوع فعلا عندما لا نجد رغيف الخبز أو لم نجد الأرز".

واختتم المحمدي البدري حديثه قائلا: "نحن كلنا فى مركب واحد الباحث والمهندس الزراعى والفلاح جميعا يجب علينا أن نصل بمصر فى تلك المرحلة إلى بر الأمان يجب أن يجد مركز البحوث حلولا لأراضى الدلتا الأكثر ملوحة والتى كانت تستصلح بزراعة الأرز يجب أن توجه الحكومة متمثلة فى وزارة الرى إلى القضاء على ورد النيل الذى يستهلك كميات هائلة من مياه الترع والمصارف".

المصدر : صدى البلد