الجامعات تغير مفهوم الموسم الثقافي بحفلات فنية للطلاب للترويح عن النفس
الجامعات تغير مفهوم الموسم الثقافي بحفلات فنية للطلاب للترويح عن النفس

ليست الجامعات جميعها محرابًا للعلم فقط، لكنها محرابا للعلم والفن والثقافة، تخرج جيلًا جديدًا قادرًا على التعامل مع فنون الحياة كافة، ومن هذا المنطلق خرجت الجامعات في الألفية الجديدة بمفهوم جديد بمزج الفن بالدراسة للترويح عن نفس الطلاب، ومع قرب ختام العام الجامعي الحالي يرصد لكم موقع "مانشيت" أبرز فعاليات الموسم الثقافي الفني بها.

فكانت المطربة ساندي على موعدين في جامعتين أولهما، جامعة بدر حيث شاركت في فعاليات الصباح الأول من الدورة الأولى من مهرجان "مصر الإنسان"، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والتعليم، منهم ماجد المصرى، شيرين، مجدى كامل، حسن محيى الدين، مجدى صبحى.

وأحيت المطربة ساندي أولى فقرات الإحتفال وقدمت الكثير من طربُها من بينها "حصل خير"، "الحلم"، "هموت عليك"، "لغبطة"، وغيرها من الأغاني التي تراقص على أنغامها الحضور من الطلاب.

أما الإحتفال الثاني الذي أحيته فكان إحتفال تخرج كلية التجارة بجامعة القاهرة، وتغنت بالعديد من الأغاني منها "حلوة جدا، حب، عمال يدق، تعاكسنى، متلخبطة"، وغيرها من الأغانى التى تفاعل معها المعجبين بشكل كبير.

وفي جامعة القاهرة أيضًا، أحيا الْمُغَنٍّ محمد رشاد إحتفال تخرج الفرقة 150 بكلية الحقوق، وقدم مجموعة من أجمل أعماله وأغاني الزمن الجميل، أبرزهم "حته بسكوت، زحمة يادنيا، اللي كانو، طاير يا هوا، فاعل خير، اللي تعبنا سنين في هواه"، وشاركه نادي الدخلاوية بتقديم عدد من أغانيهم أبرزهم صباح بغاشة، زيع وولع، أسود الأرض، فرتكة فرتكة، الباب الجديد".

واستضافت جامعة حلوان لأول مرة منذ سنوات عددًا من المطربين والفنانين داخل الحرم الجامعي، أبرزهم الفنان أدهم سليمان، الذي تكدس أمامه آلاف من طلاب الجامعة مشاركين معه الغناء، وكذلك الْفَنّـــانَة بشرى، التي تخرجت في هذه الجامعة أيضًا. 

وفي صعيد متصل، من المقرر تحيي الْفَنّـــانَة جنات والمطرب محمود العسيلي، إحتفال جامعة الأهرام الكندية الذي تنظمه إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة، وذلك الصباح الخميس، ومن المقرر أن يمنح الثنائي باقة من أجمل أغانيهما المتنوعة التي يحبها المعجبين.

وكانت قد أحيت جنات إحتفالًا غنائيًا بجامعة بدر أيضًا، خــلال مهرجانها "مصر الإنسان"، بالإضافة للفنان تامر حسني، الذي شارك أيضا، كذلك كان على موعد عقب ذلك في إحتفال آخر بالجامعة البريطانية بالقاهرة ، حيث قدم مجموعة من أغانيه الشهيرة أشهرها "عمري ابتدا، ريح بالك، عينيا بتحبك، كل مرة".

كذلك نظّمت الجامعة البريطانية بالقاهرة احتفالًا بعيد الربيع، واستضافت كلًا من محمود العسيلي ومحمود الليثي وعصام كاريكا، وذلك وسط حضور كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والقيادات. 

وقدم الْمُغَنٍّ تامر عاشور إحتفال الجامعة المصرية الروسية "ERU"، بمقر الجامعة بمدينة بدر، وسط حضور غفير من طلاب الجامعة، حيث جاءت أبرز أغانيه في الحفلة "أجمل حلم"، "خيالي"، "سنين عشناها"، "عشت معاك حكايات"، كذلك أحيا كلًا من الْمُغَنٍّ أحمد جمال نجم برنامج "أراب آيدول" إحتفالًا غنائيا، بمشاركة نادي "الدخلاوية"، بالجامعة ذاتها أيضًا.

المصدر : صدى البلد