وزير التنمية المحلية: توجيهات مشددة لجميع المسؤولين برصد وتعقب كل مخالفة للقانون
وزير التنمية المحلية: توجيهات مشددة لجميع المسؤولين برصد وتعقب كل مخالفة للقانون

وزير التنمية المحلية: توجيهات مشددة لجميع المسؤولين برصد وتعقب كل مخالفة للقانون حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير التنمية المحلية: توجيهات مشددة لجميع المسؤولين برصد وتعقب كل مخالفة للقانون .

مانشيت - أشاد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، بأداء الحملات المكبرة والمستمرة، التي ينفذها حاليا قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة بالتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الداخلية؛ بهدف ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أية مخالفات أو محاولات للتعدي على أراضي الدولة.

وأخـبر «الجندي»، في بيانات صحفية، إنه تم إصدار توجيهات مشددة لجميع المسؤولين بالمحافظات برصد وتعقب كل مخالفة للقانون، ومحاولة الاستيلاء على أراض ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء.

وفسر أنه أصدر أوامر بضرورة اجراء قرارات الإزالة للعقارات المخالفة في مراحل إنشائها الأولى، وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة، موجها قطاع التفتيش للمشاركة في حملات الإزالة ومتابعة الإزالات التي تجريها المحافظات أولا بأول، لافتا إلى أنه بالفعل جاري إزالة 100 عقار مخالف في حي دار السلام بالقاهرة، كذلك تم إزالة 12 مقهى مخالف في الحي العاشر بمدينة نصر.

وواصل قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الداخلية تنفيذه، الصباح الخميس ولليوم الرابع على التوالي، الحملة المكبرة لإزالة عدد من العقارات المخالفة بحي دار السلام خلف المحكمة الدستورية، ومن المقرر أن تستمر الحملة لعدة أيام.

وتـابع وزير التنمية المحلية، أن الوزارة أعدت خطة للارتقاء بـ«مشروعك» ومضاعفة نتائجه خــلال العام الحالي، وتشمل الخطة عدة محاور أولها تدريب العاملين بالمشروع، وتطوير المقرات الموجودة في المحافظات، ومتابعة المشروع بعد تسلم القروض لضمان نجاحه وتوفير فرص لتسويق المنتجات، موضحا أن عدد المستفيدين من المشروع حتى الآن 96 ألف شاب في كل المحافظات، وقيمة القروض التي تم توفيرها للشباب وصلت حتى الآن 6 مليارات جنيه، وقد جاءت محافظة البحيرة أكثر المحافظات استفادة من المشروع، حيث بلغ عدد الأفــــــراد المستفدين 11 ألفا و604، بقيمة 542 مليونا و874 ألف جنيه، تليها محافظة المنيا بـ11 ألفا و479 مستفيدا.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التنمية المحلية: توجيهات مشددة لجميع المسؤولين برصد وتعقب كل مخالفة للقانون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق