«الداخلية» لـ«النواب»: «نوافق على إقامة أكشاك للباعة في قنا لخدمة الشباب»
«الداخلية» لـ«النواب»: «نوافق على إقامة أكشاك للباعة في قنا لخدمة الشباب»

«الداخلية» لـ«النواب»: «نوافق على إقامة أكشاك للباعة في قنا لخدمة الشباب» حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الداخلية» لـ«النواب»: «نوافق على إقامة أكشاك للباعة في قنا لخدمة الشباب» .

مانشيت - -وكيل «محلية النواب»: «اهتمام الوزارة على حل المشكلات يحقق السلم الاجتماعي»


أخـبر العميد سعيد النجار، مفتش الشرطـــة العام بوزارة الداخلية، إن الوزارة تساند «أية مشروعات تخدم الشباب وتستوعب العاطلين».

وتـابع «النجار»، في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الصباح، في أثناء مناقشة طلب إحاطة بخصوص إقامة أكشاك للبائعين بمدينة قنا: «أزمة إقامة الأكشاك تتطلب استيعاب البطالة في صفوف القادرين على العمل والشباب حتى يتحقق الشرطـــة».

واستمر: «نعمل حاليا مع مؤسسات الدولة المعنية كافة من أجل حل الإشكاليات التي تواجه المواطنين بخصوص الأرض المرشحة لإقامة تلك الأكشاك، ولا مانع لدينا، بل نوافق عليها، ونؤيد إقامتها وتقنين أوضاعها للإسهام في حل مشكلة البطالة، مع الحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة».

وفسر أن: «إرساء الشرطـــة في الشارع المصري يرتبط باستقرار الأوضاع، والأمن عملية مركبة تتأثر بكافة التطورات في أرض الواقع».

ويطالب النائب عبد السلام الشيخ، في طلب الإحاطة المشار إليه، بإقامة أكشاك للبائعين بمدينة قنا، بعدد من الأماكن المجاورة للسكك الحديدية، وخلف مقام سيدي عبد الرحيم، بما يساعد سكان منطقة شرق السكة الحديد.

وأخـبر «الشيخ»، في الاجتماع: «تذليل العقبات أمام شباب الباعة أمر ضروري، للتغلب على مشكلة البطالة، وإقامة الأكشاك في المناطق المذكورة يحافظ على المظهر الحضاري للمحافظة التي تعتبر مزارًا لكثيرين من أبناء المحافظات المجاورة».

وتـابع: «الأراضي المجاورة لمقام سيدي عبد الرحيم مؤهلة لإقامة سوق ممتاز ويناسب احتياجات الأهالي والباعة، وعلى مقربة من زوار المولد، ما يعزز فرص العمل للشباب».

من ناحية ثانية، أشاد ممثل وزارة الداخلية بالاجتماع، بمشروع قانون وحدات الطعام المتنقلة، الذي أقره مجلس النواب مؤخرا، معتبرا إياه «نقلة إيجابية ويحقق تطلعات البائعين في تقنين أوضاعهم»، مضيفا: «القانون ده آخر شياكة وجميل، ويضرب 100 عصفور بحجر واحد، وعلينا جميعا التكاتف من أجل حل قنبلة الباعة الجائلين».

من طرفه، أخـبر النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، الذي ترأس الاجتماع: «حديث ممثل الداخلية يؤكد اهتمام الحكومة على حل المشاكل التي يعاني منها المواطن الغلبان، وفكرة أن يحضر أحد مسؤولي الحكومة ليقدم حلولا فهذا أمر ممتاز، ونحن في حاجة إلى صنايعية في الحكومة من أجل مواجهة وحل المشكلات».

واستمر: «موافقة وزارة الداخلية على قطعة الأرض وعمل الأكشاك خطوة إيجابية نحو حل المشكلات»، معربا عن أمله في أن يشتغل «محافظ قنا على اجراء توصية الداخلية في أسرع وقت ممكن».

وأخـبر: «اهتمام الداخلية على منح حلول للمشكلات يحقق السلم الاجتماعي للدولة المصرية، وهوا ده عشان الناس اللي بتاجر ضدنا، ودي رسالة إيجابية من الوزارة».

وبدوره، أخـبر النائب محمد صلاح أبو هميلة، إن مشروع قانون وحدات الطعام المتنقلة «سيحقق نقلة إيجابية حال تنفيذه بالشكل الجيد»، فتدخل النائب الحسينين قائلا: «لازم اللائحة بتاعت القانون تكون كويسة مش زي قوانين أخرى، وكما قلت؛ نحن بحاجة إلى المسؤولين الجيدين وليس الفشلة».

برجاء اذا اعجبك خبر «الداخلية» لـ«النواب»: «نوافق على إقامة أكشاك للباعة في قنا لخدمة الشباب» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق