رئيس الوزراء يتلقى تقريرا بشأن زيارة بعثة صندوق النقد
رئيس الوزراء يتلقى تقريرا بشأن زيارة بعثة صندوق النقد

رئيس الوزراء يتلقى تقريرا بشأن زيارة بعثة صندوق النقد حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر رئيس الوزراء يتلقى تقريرا بشأن زيارة بعثة صندوق النقد .

مانشيت - تلقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من وزير المالية عمرو الجارحي تقريرا بخصوص بدء زيارة بعثة صندوق النقد لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وكذلك المؤتمر المشترك للحكومة وصندوق النقد الذي تبدأ فعالياته يوم الأحد المقبل تحت عنوان "مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل".

وعرض وزير المالية خــلال اللقاء الصباح الخميس، تقريراً شاملاً حول تطور أداء الموازنة العامة للدولة خــلال سـنــــة 2017/2018، مؤكداً في هذا الصدد أن إجمالي حصيلة الضرائب في شهر أبريل 2018 ستتخطى 60 مليار جنيه مقارنة بـ43,5 مليار جنيه في أبريل من العام المــنصرم.

وأَرْشَدَ التقرير الذي عرضه وزير المالية إلى ارتفاع رقم مؤشر مديري المشتريات غير النفطي في نهاية أبريل 2018 إلى 50,1 نقطة مقارنة بـ49,2 نقطة في شهر آذَار 2018 متجاوزاً حاجز ال50 نقطة التي تعتبر الحد الفاصل بين النمو والإنكماش وذلك للمرة الثانية خــلال 31 شهراً، بما يعكس النمو في مختلف القطاعات الإنتاجية والتحسن الملموس في معظم المؤشرات ومن بينها إرتفاع الإحتياطي النقدي.

وفسر التقرير أن هذا المؤشر كان قد وصل في تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2016 إلي 41,8 نقطة بما يعكس حالة من الركود.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الوزراء يتلقى تقريرا بشأن زيارة بعثة صندوق النقد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق