«البنا» يتفقد مزرعة الـ20 ألف فدان بالمنيا للوقوف على تأثيرات الطقس السيئ
«البنا» يتفقد مزرعة الـ20 ألف فدان بالمنيا للوقوف على تأثيرات الطقس السيئ

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موقع مزرعة الـ20 ألف فدان، التي تستزرعها الوزارة بمنطقة غرب غرب المنيا؛ للوقوف على آثار الطقس السيئ وتأثيرات الظروف الجوية على التجهيزات التي تتم بالمزرعة في الوقت الحالي.

وحرص الوزير، خــلال زيارته للمزرعة، على تفقد كافة الأنشطة والأعمال والإنشاءات التي يجرى تجهيزها بكامل المساحة، من صوب زراعية، وزراعات مكشوفة، ومحطة الإنتاج الحيواني، زيادة على متابعة كافة تقارير التنبؤ بالظروف الجوية لعدة أيام مقبلة بالتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية.

كذلك عقد الوزير لقاءً مفتوحًا مع العاملين بالمشروع، وقيادات مركز البحوث الزراعية والوزارة، للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم، لإيجاد الحلول المناسبة لها.

ووجه «البنا» مركز البحوث الزراعية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الطقس السيئ والظروف الجوية المختلفة؛ لتجنب أية تأثيرات سلبية على الإنتاج النباتي والحيواني بالمشروع.

وتحدث أن مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، هو عبارة عن مزرعة نموذجية إرشادية متكاملة، وفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن خطة الدولة لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في مناطق الاستصلاح بإقامة مشروعات تنموية متكاملة، تساعد في تحقيق الشرطـــة الغذائي.

المصدر : بوابة الشروق