وزير النقل: «بحلول 2022 كل القطارات ستصبح VIP»
وزير النقل: «بحلول 2022 كل القطارات ستصبح VIP»

وزير النقل: «بحلول 2022 كل القطارات ستصبح VIP» حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير النقل: «بحلول 2022 كل القطارات ستصبح VIP» .

مانشيت - أوضــح الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن تكلفة تطوير مرفق السكك الحديدية، تصل إلى 56 مليار دولار، موضحا أنها تشمل تطوير مسافة 1200 كيلو متر، وخاصة نسق الإشارات.

ونبه الوزير خــلال حواره أمس الثلاثاء مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج "مصر النهاردة" على الفضائية المصرية الأولى، إلى أن أعمال التطوير خــلال الخمسين سـنــــةًا المــنصرمة لم تكن تتناسب مع نسبة النمو والزيادة السكانية، مؤكدا أن هناك إرادة سياسية غير مسبوقة لتطوير مرفق السكك الحديدية.

وعبر عرفات عن استيائه من التفرقة في توصيف القطارات بقطارات الغلابة والـ(VIP)، قائلًا: "معندناش حاجة اسمها قطر غلابة ولا (VIP) والكلمة دى بتزعلنى وعنصرية وطبقية جدًا، وبحلول 2022 كل القطارات ستصبح (VIP)، وسيكون الفرق بين القطارات التكيف الديناميكى والتكييف العادى، وبعض الخدمات".

ونوه وزير النقل إلى قدم عربات السكك الحديدية التي وصفها بالـ"عجوزة جدًا"، إذ بعضها يشتغل منذ السبعينيات، مضيفًا: "لدينا عــقبات فى البنية التحتية ونعمل على تطويرها من خــلال فلوس القروض، ولذلك ننظر لعائد الاستثمار، واستدامة الخدمة، وأنا فخور أنى وزير نقل لثانى سكة حديد فى أرجاء العـالم".

وأَرْشَدَ عرفات في حديثه إلى الانتهاء من تطوير 308 مزلقانات خــلال سـنــــة واحد، مردفا: "الوقت هو العدو الأول قبل الإرهاب بالنسبة لنا".

واكـــــد وزير النقل على أهمية الوعي بالخدمات المقدمة، قائلا: "فيه ناس بترمي القطار بالطوب مش عارف ليه، لازم يكون عندنا وعي، الحاجات دي مش بتاعة الحكومة، الحاجات دي بتاع الشعب المصري ولا أجد مبررًا أو سببًا لإقدام البعض على هذا العمل غير المبرر".

وأَرْشَدَ عرفات إلى أنه وجد أحد الأفــــــراد يُعنف نجله في دورة مياه بإحدى محطات السكك الحديدية بسبب تركه "الحنفية مفتوحة"، موضحًا أن هذا الموقف أعجبه بشدة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل: «بحلول 2022 كل القطارات ستصبح VIP» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري