الإهمال يضرب مزلقانات منوف بعد إغلاقها بالحبال وتهديدها لأرواح المواطنين
الإهمال يضرب مزلقانات منوف بعد إغلاقها بالحبال وتهديدها لأرواح المواطنين

على الرغم من أنها أقدم محطات السكة الحديد على مستوى محافظة المنوفية، إلا أن المزلقانات الرئيسية بها تغلق بالحبال حتى الآن، وتسبب فى كوارث شبه يومية فى إزهاق الأرواح البشرية، فلا يمر شهر إلا ويلقى الكثير من الأفــــــراد مصرعهم، وأخرها مصرع طالبة بكلية الهندسة في أثناء عودتها من كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف، وذلك بعد اصطدام القطار بها في أثناء عبورها شريط السكة الحديد لعدم غلق المزلقانات، بالإضافة إلى المعابر العشوائية.

 

ويقول أحمد عمار محامى، إن ما يقع حتى الآن من عدم تطوير المزلقات القريبة من محطة منوف، يعتبر إهمالا واضحا، بسبب عدم المحافظة على الأرواح البشرية النى تمر من تلك الأماكن، وعدم حمايتهم، بالإضافة إلى المعابر العشوائية غير المغلقة.

 

وتـابع إبراهيم الباشا أحد أهالى المنوفية، أن عدم تطوير مزلقان محطة منوف الرئيسى حتى الآن يعتبر أكبر حالات الإهمال فى حق المواطنين، لأن ذلك يتسبب فى مصرع الاشخاص دون أى ذنب، مؤكدا أن الحفاظ على النفس البشرية واجب ملزم على المواطنين .

 

ومن جانبه، ركــز المهندس طارق الوراقى رئيس مجلس مركز ومدينة منوف، أنه جار التنسيق مع الهيئة العامة للسكة للحديد لتغير كل المزلقانات الى مزلقانات جديدة للحفاظ على أرواح المواطنين وتجنبا لعدم حدوث كوارث.

 

وتـابع أنه تم غلق معظم المعابر العشوائية غير القانونية على كل الخطوط الكائنة على حدود قرى المركز وعلى كل الخطوط وهى خط القاهرة طنطا مرور بمنوف، منوف _كفر الزيات، منوف بنها .

 

 

المصدر : اليوم السابع