جامعة بني سويف تكشف حقيقة تغيير لائحة كلية العلوم التطبيقية
جامعة بني سويف تكشف حقيقة تغيير لائحة كلية العلوم التطبيقية

جامعة بني سويف تكشف حقيقة تغيير لائحة كلية العلوم التطبيقية حسبما قد ذكر المصريون ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر جامعة بني سويف تكشف حقيقة تغيير لائحة كلية العلوم التطبيقية .

مانشيت - أوضحت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، حقيقة تغيير لائحة كلية العلوم التطبيقية وذلك ردا على احتجاج وتظاهر عدد من طلاب الكلية بهذا الأمر.

وأَرْشَدَت إلى أن اللائحة الأساسية للكلية هي الموجودة فعليا الآن والمعني بها كل الطلاب من الفرقة الأولى إلى الرابعة بنظامي "الانتظام، والبرنامج الخاص"، ولم يقع عليها أي تغيير، ما عدا مسمى الكلية من "كلية العلوم الصحية" إلى "كلية العلوم الطبية التطبيقية" وما لزم من تبعات تغيير هذا المسمى من كلمة "الصحية" إلى "علوم تطبيقية".

وأخـبرت إن مسمى "أخصائي" كلية العلوم الطبية التطبيقية ونظام الكلية 5 سنوات 4 دراسية وواحدة تدريب إجباري أو إلزامي (الامتياز) لا يتخرج الطالب إلا بعد الانتهاء منها وتُذكر في شهادة تخرجه الرسمية، وتتم بناء على خطة تدريب القسم العلمي في مستشفيات جامعة بني سويف ومراكزها العلمية والبحثية.

وأكدت أن مشروع تعديل اللائحة يسعى لتعديلات في المواد العلمية والساعات التدريسية والمواد المؤهلة لضمان تخريج شخص على مستوى عال وراق للانضمام للمنظومة الصحية والطبية المصرية وبمعايير مرتفعة وتحت إشراف الطبيب لافتة إلى أنها في سبيل ذلك قدمت مقترحا بخصوص "تعديل اللوائح الدراسية من الطلاب"، وعُرِض على مجلس الكلية والذي وافق بدوره من أجل حسن سير العملية التعليمية وتطوير الخريجين (مجلس شهر 11 2017م)، ودعمت الكلية بإداراتها الكاملة هذا المقترح تحت إشراف كامل للقسم العلمي المختص وأساتذته.

وأضافت أن الطلاب قدموا نموذجا من الوعي والكفاءة في منح مقترحات تم تنقيحها لتتلائم والمعايير العلمية والأكاديمية بالأقسام العلمية المختلفة، مع منح دراسات مقارنة للمواد الدراسية للكليات المناظرة إقليميا وعالميا، ومن أهم ما تم في هذا الأمر، مايلي: أولا: منح مقترحات بتغيير مسميات بعض الأقسام، كي تلائم مثيلاتها داخليا وإقليميا ودوليا.

ثانيا: إلغاء مادة التدريب الميداني لعدم جداوها، وتوزيع درجاتها على أنشطة أكاديمية وعلمية ومواد مؤهلة كـ"اللغة والحاسب الآلي وعلم الإحصاء".

ثالثا: إدراج مواد علمية ودراسية ترتقي بمستوى الخريج. رابعا: إداخل عدد من التغييرات الأكاديمية التي لا تمس طبيعة تخصص الخريج ولا نظام الدراسة.

خامسا: العمل على تحويل نظام الدراسة إلى الساعات المعتمدة، بالإضافة إلى ما هو لصالح الطلاب من "اختيار لبعض المواد الدراسية و فرص لدخول الامتحان الصيفي" وغيرها. منظمة، لا تطبق أي لوائح أو تعديلاتها إلا على الفرقة الأولى (الحديثة) والتي تلتحق بالكلية بعد التصديق على اللائحة رسميا.

برجاء اذا اعجبك خبر جامعة بني سويف تكشف حقيقة تغيير لائحة كلية العلوم التطبيقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون