وزير النقل: زيادة أسعار المترو «ضرورة».. فيديو
وزير النقل: زيادة أسعار المترو «ضرورة».. فيديو

وزير النقل: زيادة أسعار المترو «ضرورة».. فيديو حسبما قد ذكر الموجز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير النقل: زيادة أسعار المترو «ضرورة».. فيديو .

مانشيت - محمد الصاحى

صدي البلد
أبان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الخط الخامس في مشروعات مترو الأنفاق عبارة عن طريق دائري لربط خطوط السكة الحديد، مشيرا إلى أن هذا الخط يحول مترو الأنفاق إلى شبكة مترابطة على مستوى المحافظات التى بها مترو الأنفاق.

وأَضاف خــلال لقائه مع الإعلامية «رشا نبيل» في برنامج «مصر النهاردة» المذاع على الفضائية «الأولى»، أنه لضمان استمرارية مساعدة مترو الانفاق، لابد من زيادة سعر التذكرة ، بما يتناسب مع الخدمات المقدمة، مشيرا إلى ان مترو الأنفاق يستهلك 200 مليون كيلو وات كهرباء سنويا، مما يعني أن هيئة المترو في حاجة لتوفير 200 مليون جنيه لسداد تكلفة الكهرباء فقط.

وأَرْشَدَ"عرفات" إلى أن وزارة النقل لا تطالب بتكلفة استثمارية من مشروع مترو الأنفاق لكنها تسعى لتوفير تكاليف الإنتاج فقط لضمان استمرارية الخدمة المقدمة.

وبرهن "عرفات" أن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق أصبحت ضرورة حتمية، مشيرا إلى أنه لن يتم المساس بسعر تذكرة كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأَرْشَدَ"عرفات" إلى ان برنامج الحماية الاجتماعية داخل مترو الأنفاق يشمل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والطلاب، مطالباً الطبقة المتوسطة والعاملين بضرورة عمل اشتراكات بصورة مستمرة خاصة أن تلك الاشتراكات تشتغل على توفير 44% من التكلفة.

شاهد

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل: زيادة أسعار المترو «ضرورة».. فيديو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز