ما عقوبة الفعل الفاضح في الطريق بقانون المرور الجديد ؟
ما عقوبة الفعل الفاضح في الطريق بقانون المرور الجديد ؟

ما عقوبة الفعل الفاضح في الطريق بقانون المرور الجديد ؟ حسبما قد ذكر الحكاية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ما عقوبة الفعل الفاضح في الطريق بقانون المرور الجديد ؟ .

مانشيت - شمل قانون المرور الجديد مجموعة من المواد والعقوبات حفاظًا على أرواح المواطنين من النكبات المرورية، وإلزام قائدى المركبات بها للحد من النكبات، ومنها:

- ارتكاب قائد المركبة فعلًا مخالفًا للآداب العامة أو السماح بارتكابه فى المركبة

يعاقب قانون المرور الجديد لكل من يتركب فعلاً فاضحًا بالطريق فى الشريحة الخامسة من القانون بخصم 5 نقاط من 50 نقطة متاحة لكل سائق، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه.

- الامتناع عن منح الترخيص أو بيانات المركبة لرجال الشرطة المتخصصين حال طلبها

نصت المادة 79 من الشريحة الرابعة فى حالة ارتكاب تلك المخالفة بخصم 4 نقاط من النقاط المحددة للسائق، وبالحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على 4 آلاف أو إحداهما.

- الوقوف على الطريق ليلًا

تخصم 3 نقاط حال ارتكابها ضمن الشريحة الثالثة، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 1000 جنيه أو إحداهما.

 

برجاء اذا اعجبك خبر ما عقوبة الفعل الفاضح في الطريق بقانون المرور الجديد ؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية