بعد حديث السيسي عنها.. ما هي الصواريخ "البليستيكية"؟
بعد حديث السيسي عنها.. ما هي الصواريخ "البليستيكية"؟

بعد حديث السيسي عنها.. ما هي الصواريخ "البليستيكية"؟ حسبما قد ذكر الموجز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بعد حديث السيسي عنها.. ما هي الصواريخ "البليستيكية"؟ .

مانشيت - مصراوي

أخـبر اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إنه تم تسمية الصواريخ أرض-أرض بالصواريخ الباليستية أو الباليستيكية نظراً لاتخاذها مسارًا مُنحنياً أو مُقوسًا من نقطة الإنطلاق خارج الغلاف الجوي وحتى نقطة السقوط فوق الهدف وتدميره، وهو ما يسمى بـ"المسار الباليستي".

وأخـبر الرئيبس عبدالفتاح السيسي، في كلمة خــلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة الأحد، إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية".

وتـابع الشهاوي، في بيان خاص لمصراوي، الأحد، أن التسمية الشائع منها هذا النوع تسمى" الصواريح الباليستية "ولكن تستخدم أيضا " الباليستيكية " لا فرق بينهم في الاسم، على سبيل المثال كلمة لوجيستي ولوجيستيكي وكلاهما صحيح.

ونبه مستشار كلية القادة والأركان، إلى أن "مصطلح بالستيكية متداول، وهو مصطلح أصلها غربي وتختلف طريقة نطقه من شخص لآخر".

ويستعرض "مصراوي" أهم مهام الصواريخ البليستيكية أو الباليستي حسبًا للواء الشهاوي.

-الصواريخ اليستيكية ذات المدى القصير يتراوح مداها من 150 كم إلى 300 كم

-لصواريخ ذات المدى المتوسط ومداها بين 1000 و3000 كم

-الصواريخ ذات المدى البعيد يتراوح مداها بين 6000 و13000 كم.

-بوليستيكس Ballistics " أي علم المقذوفات وهو أحد أفرع علوم الميكانيكا الذي يتناول إطلاق "طيران سلوك"

- تأثير القذائف "Projectiles " مباشرة على الأهداف وخاصة طلقات الرصاص Bullets

- يسمى كمبيوتر المهام في المركبات القتالية بـ"الكبيوتر الباليستي" أو "الباليستيكي" نظراً لكونه مسؤولاً عن حسابات سرعة واتجاه الرياح المسافات

برجاء اذا اعجبك خبر بعد حديث السيسي عنها.. ما هي الصواريخ "البليستيكية"؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز