وزير الآثار يلتقي مديري المعاهد الأجنبية
وزير الآثار يلتقي مديري المعاهد الأجنبية

وزير الآثار يلتقي مديري المعاهد الأجنبية حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير الآثار يلتقي مديري المعاهد الأجنبية .

مانشيت - التقى الدكتور خالد العناني وزير الآثار مع مديري المعاهد الأجنبية العاملة بجمهورية بمصر، بمقر وزارة الآثار بالزمالك، لبحث سبل التعاون الحالية والمستقبلية وتطوير العلاقات بين الوزارة وتلك المعاهد بما يعود بالنفع علي الآثار المصرية والحفاظ عليها.

وأخـبر د. هشام الليثي رئيس سـنــــة مركز تسجيل الآثار بالوزارة أن الإجتماع ضم كل مديري المعاهد الأجنية و منها المعهد الألماني، والمعهد الفرنسي، المعهد البولندي، والمعهد النمساوي، والمعهد السويسري، والمعهد الإيطالي، و أيضاً رئيس مركز البحوث الأمريكي.

وأخـبر د. الليثي أن الاجتماع قد تحاور أجدد الوسائل والأساليب لترميم الآثار المصرية والعمل علي توثيقها، كذلك تطرق الإجتماع إلى مناقشة سُبل التعاون العلمي بين تلك المعاهد ووزارة الآثار من أجل تنظيم المؤتمر الدولي الثاني عشر لعلماء المصريات على إِخْتَتَمَ وجه والمقرر انعقاده خــلال الفترة من 3 وحتى 8 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2019 بالقاهرة.

وأَرْشَدَ أن هذا المؤتمر ينعقد كل أربع سنوات في دولة مختلفة من أرجاء العـالم ويتم تنظيمة بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلماء المصريات؛ علماً بأن قد سبق وقامت مصر باستضافت هذا المؤتمر في سـنــــة 2000.

وتـابع د. الليثي أن الاجتماع تناول أيضا سبل التعاون في مجال الحفاظ علي الآثار المنقولة وضرورة العمل سويا لحفظها وتسجيلها تسجيلاً علمياً مع تدريب كافة العاملين بالمخازن المتحفية على طرق التسجيل السليم، حيث قامت الوزارة بتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لعمل قواعد بيانات رقمية وهو ماتم بالفعل، وجاري تعميمه على كافة المخازن المتحفية.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الآثار يلتقي مديري المعاهد الأجنبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق