وزير البيئة: "منظومة المخلفات الجديدة هاتنضف مصر كلها وتقضى على النبش"
وزير البيئة: "منظومة المخلفات الجديدة هاتنضف مصر كلها وتقضى على النبش"

وزير البيئة: "منظومة المخلفات الجديدة هاتنضف مصر كلها وتقضى على النبش" حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير البيئة: "منظومة المخلفات الجديدة هاتنضف مصر كلها وتقضى على النبش" .

مانشيت - إضافة تعليق

أخـبر الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن مجلس الوزراء وافق على منظومة المخلفات الجديدة، منذ شهر، و"اللى هاتنضف مصر كلها"، مشيرا إلى أن المنظومة ستسمح بوجود مشروعات كبيرة وصغيرة ومتوسطة، لبناء منظومة ترتكز على إعادة التدوير.

 

 

وتـابع وزير البيئة، خــلال كلمته باجتماعه مع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ: قديما كنا لا نهتم بوجود أماكن لجمع القمامة، حتى أصبح يتم ذلك حاليا بشكل عشوائى، وتسبب فى إحداث مسخ عمرانى، وهو ما تم علاجه فى المنظومة الجديدة، فتم إنشاء نظام جديد، يبدأ بإنشاء مصانع للتدوير ومدافن صحية، واختيار أهم نسق النقل وإعادة التدوير، والذى بدوره سيخلق الإقبال على الجمع، ولا يعتمد على "النبش".

 

 

وأَرْشَدَ وزير البيئة، إلى أن المنظومة الجديدة تهدف لإشراك الدولة بحصتها مع الشركات، لتحقيق مساعدة أهم، وتسمح الدولة بالتركيز فى الرقابة، موضحا أنه سيتم ربط قطاع المخلفات، بقطاع الطاقة وتوليد الكهرباء، وإيجاد وقود بديل لتحسين صناعة الأسمنت. 

 

 

ونبه إلى أن دراسة نمت بين الوزارة والبنك الدولي، أَرْشَدَت إلى أن تكلفة التدهور الصحى الناتج عن عدم الإدارة الجيدة للمخلفات من 70:80 جنيه فى السنة، وطن المخلفات يتم جمعه من أسرة تشمل 5 أفراد يتكلف حوالى 450 جنيه، وبالتالى فأن برنامج المنظومة الجديدة سيوفر التكلفة الخاصة بالتدهور الصحى للدولة.

 

وبرهن الوزير أنه لأول مره تم إجراء دراسة ل27 محافظة لجميع أنواع المخلفات، للوصول إلى المنظومة الجديدة.

 

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر وزير البيئة: "منظومة المخلفات الجديدة هاتنضف مصر كلها وتقضى على النبش" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع