مانشيت عاجل : س و ج.. كل ما تحتاج معرفته عن شحن السيارات الكهربائية.. ويمكن شحنها بالمنزل
مانشيت عاجل : س و ج.. كل ما تحتاج معرفته عن شحن السيارات الكهربائية.. ويمكن شحنها بالمنزل

س و ج.. كل ما تحتاج معرفته عن شحن السيارات الكهربائية.. ويمكن شحنها بالمنزل حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مانشيت عاجل : س و ج.. كل ما تحتاج معرفته عن شحن السيارات الكهربائية.. ويمكن شحنها بالمنزل .

مانشيت - إضافة تعليق

ينشر "مانشيت" مجموعة من الأسئلة التى تتعلق بعملية شحن السيارات الكهربائية، بمناسبة إعلان الحكومة عن تسهيل دخولها للسوق المصرى بدون جمارك، علاوة على السماح باستيراد النوعيات المستعملة منها بشرط أن لا يكون قد مر على عمرها 3 سنوات.

 

هل السيارة الكهربائية تختلف عن السيارة العادية؟

ليس هناك فروق بين السيارة العادية والسيارة الكهربائية، سوى فى توليد الطاقة، فالأولى تعتمد على حرق الوقود لتوليد الطاقة حتى يشتغل المحرك، بينما تشتغل السيارة الكهربائية من خــلال شرائح مصنعة خصيصا للاحتفاظ بالطاقة توزيعها على الإنارة والمحرك.

 

أين تتوزع أماكن الشحن التى تم نشرها فى مصر؟

تنتشر هذه المحطات فى القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات القناة، وتسعى الشركة المسوقة لها على نشرها فى محافظات أخرى فى مراحل لاحقة بعدما تلقى السيارات الكهربائية رواجاً فى السوق المصرى.

 

هل يمكن شحن السيارة الكهربائية بالمنزل؟

نعم يمكن شحن السيارة الكهربائية فى المنزل وتستغرق عملية الشحن من 6 إلى 12 ساعة وهى أقصى مدة لعملية الشحن، فى حين تصل فى المحطات سريعة الشحن من ساعتين إلى 4 ساعات.

 

كم عدد الكيلو مترات التى تقطعها السيارة بعد شحنها كاملاً؟

يختلف الأمر بحسب أمرين هما معدل استخدام الكهرباء فى الكمليات، وكذلك نوع السيارة، وفى كل الحالات فأن متوسط سير السيارة بالشحن كاملاً يصل إلى 300 كليو متر.

 

هل عملية الشحن تكلف أمولاً كثيرة؟

لا تقارن تكلفة الشحن الكهربائى بمثيلها من الوقود حيث يعادل مبالغ ضئيلة إذا ما تم مقارنتها بأسعار الوقود، وفى بعض البلدان تقدم بعض المولات والمطاعم مساعدة الشحن المجانى لعملائها فى مضمار ترويج الذهاب إلى هذه الأماكن.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مانشيت عاجل : س و ج.. كل ما تحتاج معرفته عن شحن السيارات الكهربائية.. ويمكن شحنها بالمنزل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع