«الإسكان»: القضاء على كافة العشوائيات غير الآمنة بنهاية 2018
«الإسكان»: القضاء على كافة العشوائيات غير الآمنة بنهاية 2018

«الإسكان»: القضاء على كافة العشوائيات غير الآمنة بنهاية 2018 حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الإسكان»: القضاء على كافة العشوائيات غير الآمنة بنهاية 2018 .

مانشيت - أخـبر المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، إن الدولة ستنتهي من كافة العشوائيات غير الآمنة بنهاية 2018 الجاري، مضيفًا أنه لا يمكن وصف الأمر بالإنجاز إلا بعد انهاء المشروع بالكامل.

وتـابع «صديق»، خــلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الصباح الأحد، أنه تم الانتهاء من ما يزيد عن 25 ألف وحدة سكنية، فضلًا عن مساعدة الأهالي في استخراج التراخيص والمرافق وتقديم المساندة الفني لـ23 ألف وحدة في مناطق نفذتها الأهالي بأنفسهم.

وفسر أنه تم إنجاز تطوير 48 ألف وحدة سكنية من خطة العمل التي وضعتها وزارة الإسكان، بينما يتبقى منها 95 ألف وحدة يتم العمل بها حاليًا، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من الشركات الكبرى التي لديها خبرة مع الوزارة في العمل والإنجاز.

وأَرْشَدَ إلى بداية 102 عمارة في 4 أشهر فقط، موضحًا أن مشروع روضة السيدة، الذي يقام في منطقة تل العقارب سابقًا، بجانب كونها منطقة سكنية، إلا أنها ستتحول إلى مزار سياحي على غرار شارع المعز، لإحياء مصر الفاطمية، حيث سيتم تمهيد الطريق كممشى بدلًا من الأسفلت.

وتحدث أن تطوير المناطق العشوائية لا يتوقف فقط على تطوير البيوت ولكن الإنسان أيضًا، حتى لا تعاد تجربة مساكن الإيواء والزلزال، وتعود المناطق المطورة إلى عشوائية مرة أخرى وإفراز ما يضر المجتمع، مضيفًا: «التجربة القديمة فشلت، فالأسر التي عانت من الانهيارات والزلزال، تم تجميعهم في علب بين 4 جدران».

ونبه إلى اعتماد المشروعات الجديدة على بناء الإنسان بجانب تطوير الوحدات، وذلك عن طريق إقامة المكتبات العامة والمراكز الثقافية والملاعب الرياضية.

برجاء اذا اعجبك خبر «الإسكان»: القضاء على كافة العشوائيات غير الآمنة بنهاية 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق