«القومي للمرأة» و«الأمم المتحدة» ينظمان ورشة لتعزيز أدوار غير نمطية للرجل بالأسرة
«القومي للمرأة» و«الأمم المتحدة» ينظمان ورشة لتعزيز أدوار غير نمطية للرجل بالأسرة
نسق المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ورشة عمل تحت عنوان " تعزيز المشاركة الإيجابية بأدوار غير نمطية للرجل فى الأسرة " التى تقام فى الفترة بين 1 الى 3 نَيْسَــانَ الجارى بهدف تعزيز دور منظمات المجتمع المدنى في أعانَه المشاركة الايجابية للرجل في الأسرة، وتأتى الورشة ضمن حملة "لأنى رجل " التى أطلقها المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وشارك في الورشة كل من الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومى للمرأة ، الدكتورة جيهان ابو زيد المدربة بهيئه كير الدولية ، الأستاذة جاكلين إسحاق المدربة بهيئه كير الدولية ورشا أبو العزم منسقة برامج رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين. وبحضور ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية من الشباب من الجنسين.

وبرهن الدكتور نبيل صموئيل مقرر لجنة المنظمات الغير حكومية بالمجلس أن الثقافة المجتمعية تتغير من آن الى آخر مع تغير الزمن ، وأنه كلما كانت الثقافة السائدة تحكمية أو سلطوية كلما زاد تنميط افرادها، مشيرًا أننا سنحاول خــلال هذا اللقاء التعرف أكثر عن المفاهيم المتداولة والشائعة في ثقافتنا حول مفاهيم الرجولة والأنوثة والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الطرفين.

أوضحت رشا أبو العزم منسقة برنامج رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين انه ليس هناك ندية بين الرجل والمرأة والحملة تهدف إلى إبراز النماذج الإيجابية والمتميزة للرجل.

وأكدت "أبو العزم" أن حملة "لانى رجل " تم إطلاقها فى كَانُــونُ الْأَوَّلِ 2017 ضمن سـنــــة المرأة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي العام المــنصرم.

المصدر : صدى البلد