محافظ كفر الشيخ: ننتج 2.5 طن قمامة يوميًا.. و52 مليون جنيه لنقلها
محافظ كفر الشيخ: ننتج 2.5 طن قمامة يوميًا.. و52 مليون جنيه لنقلها

محافظ كفر الشيخ: ننتج 2.5 طن قمامة يوميًا.. و52 مليون جنيه لنقلها حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر محافظ كفر الشيخ: ننتج 2.5 طن قمامة يوميًا.. و52 مليون جنيه لنقلها .

مانشيت - أخـبر اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه خصص 52 مليون جنيه لرفع المخلفات خارج المدن للحفاظ على صحة المواطنين وحماية البيئة، لافتًا أنه سيتم اجراء المرحلة الثالثة من المنظومة بتكلفة 163 مليون جنيه، لإنشاء مدفن صحى في اطـار مركز مطوبس، زيادة على إغلاق المقالب العشوائية بتكلفة 15 مليون جنيه.

وتـابع المحافظ خــلال زيارة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة للمحافظة، أنه سيتم إنشاء مصانع جديدة لإدارة الخلفات بمراكز "كفر الشيخ- دسوق- مطوبس" وأخرى في "قلين والحامول وبيلا"، كذلك سيتم تأهيل مصرف كتشنر بتكلفة 610 مليون يورو بمحافظات الغربية والدقهلية وكفرالشيخ، على أن يتم تخصيص 23 مليون يورو من هذا الاعتماد لحل مشكلة المخلفات بالقرى الواقعة على مصرف كتشنر.

وبرهن، أن المحافظة تولد يوميًا مخلفات بلغ وزنها 2500 طن تقريبًا يتم تجميعهم ونقلهم للمصانع والمقالب الموجودة بالمحافظة بنسبة تصل إلى 70% من التولد اليومى، ومتابعة آداء مستوى النظافة بالمراكز والمدن من خــلال العمليات وأجهزة اللاسلكى، لافتا أن 47 جمعية أهلية تقوم باعمال النظافة بالقرى التى تتيـح فرص عمل للشباب بما يقارب من 1500 فـــــرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 

وفسر نصر، أنه سيتم برنامج منظومة الجمع من المنبع بتحديد 1000 وحدة سكنية كنموذج أولي يتم تطبيقه عن طريق عمال الوحدات المحلية لكل عامل 250 وحدة سكنية بمراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا أنه يتم أعانَه منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة بمبلغ يقدر بحوالي 60 مليون جنيه سنويًا بالإضافة إلى صيانة المعدات المستخدمة في المنظومة. 

واستمر: "تم أعانَه منظومة النظافة بشراء معدات لإدارة المخلفات منها سيارات قلاب ولوادر ومقطورات وجرارات لمراكز ومدن المحافظة، بقيمة 31 مليون جنيه، وإنشاء حملة التدخل السريع للنظافة بالمحافظة بـ18 مليون جنيه، بالإضافة إلى التخلص من تراكمات المقلب العشوائي بمدينة كفرالشيخ وبلطيم وبرج البرلس، واستغلالها في ردم وتسوية الأراضي المنخفضة". 

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ كفر الشيخ: ننتج 2.5 طن قمامة يوميًا.. و52 مليون جنيه لنقلها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري