الصباغ : حكم "علاوات أصحاب المعاشات" أعاد الحق لأصحابه
الصباغ : حكم "علاوات أصحاب المعاشات" أعاد الحق لأصحابه
ثمن سعيد الصباغ ، رئيس نقابة اصحاب المعاشات ، بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري والذي يقضي بأحقية اصحاب المعاشات في 80 % من العلاوات ، مشيرا إلي أن هذا الحكم يعتبر حكما تاريخيا لمحكمة القضاء الإداري حيث أعاد الحق لأصحابه، حيث سيتم تطبيقه بأثر رجعي اعتبارًا من 1-7-2006 إلى مالا نهاية.

وبيًن الصباغ في بيانات خاصة ل"صدي البلد" أن الحكم التاريخي الصادر من القضاء الإداري سيُطبق علي 3.9 مليون مصري من أصحاب المعاشات خــلال الفترة القادمة حيث أن أحكام القضاء جميعها إلزامية لكل الجهات والمؤسسات الحكومية ، موضحا أن الحكم جاء لينصر أبناء وذوي المعاشات الذين يعانون ضعف القيمة المادية التي يتحصلون عليها في مقابل الإرتفاع الكبير في الأسعار والأدوية.

واكـــــد رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات علي ضرورة اجراء الحكم البات والنهائي ، مشيرا إلي أن أصحاب المعاشات تظلموا كثيرا منذ حكم المحكمة الدستورية العليا في سـنــــة 2005 ومن بعده حيث الاعتداء علي أموال اصحاب المعاشات لدي هيئة التأمين وغيره من الظلم الذي تعرض له تلك الفئة الضعيفة.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكما، أمس يقضي بقبول دعوى إضافة نسبة الـ 80% من ثمن آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، لأصحاب المعاشات.

المصدر : صدى البلد