البيئة: تنفيذ مشروع المخلفات الصلبة وتدوير القمامة في 4 محافظات
البيئة: تنفيذ مشروع المخلفات الصلبة وتدوير القمامة في 4 محافظات

البيئة: تنفيذ مشروع المخلفات الصلبة وتدوير القمامة في 4 محافظات حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر البيئة: تنفيذ مشروع المخلفات الصلبة وتدوير القمامة في 4 محافظات .

مانشيت - أظــهر وزير البيئة خالد فهمي، أنه سيتم اجراء مشروع المخلفات الصلبة وتدوير القمامة، خــلال الفترة المقبلة، في 4 محافظات هي الغربية وكفر الشيخ وقنا وأسيوط، بالإضافة إلى القاهرة والإسكندرية والمنوفية التي يتم اجراء المشروع بها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بمساهمة 40% من موازنة الوزارة و60% من الاتحاد الأوروبي.

وأخـبر فهمي، خــلال اجتماعه مع محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، بديوان سـنــــة المحافظة لمناقشة عــقبات المحافظة في إدارة المخلفات الصلبة، إن الوزارة تترقب التصديق على مجلس النواب لقانون المخلفات الجديد حتي تبدأ التنفيذ، موضحا أنه يتم حاليا إجراء الدراسات البيئية لمشروع إقامة المنطقة الاستثمارية على مساحة عشرة آلاف فدان على الطريق الساحلي الدولي بين برج البرلس ورشيد شمال وجنوب الطريق الساحلي الدولي، وفحص كميات الرمال السوداء الموجودة في هذه الرمال لمعرفة مدي الجدوي الاقتصادية لهذه الرمال.

وأَرْشَدَ إلى أنه تم الانتهاء من الدراسة اللازمة لمساحة كبيرة من هذه الرمال، وسوف يتم زيادة تقرير مفصل لمجلس الوزراء لاتخاذ اللازم في هذا الأمر، مضيفا أن البنك الدولي اعتمد 23 مليون يورو للمساهمة في حل مشكلة المخلفات بمراكز المحافظة والقري الواقعة على مصرف كتشنر، بينما ساهمت وزارة البيئة بمبلغ 14 مليون جنيه لدعم معدات النظافة بالمحافظة من خــلال شراء لوادر ومعدات.

ونبه إلى أن الوزارة سوف تمول إنشاء وتطوير 5 مصانع لتدوير القمامة بمبلغ 52 مليون جنيه في كفر الشيخ ودسوق ومطوبس وبيلا وسيدي سالم، كذلك سيتم إنشاء مدافن آمنة للمخلفات في مطوبس وقلين وبيلا والحامول بتكلفة 163 مليون جنيه.

موضوعات أخرى متعلقة:

نقيب الزبالين: سنشارك بـ3 ملايين عامل في «القابضة لتدوير القمامة»

احترق في 2016.. مصنع تدوير القمامة بالوادي الجديد يترقب التطوير

برجاء اذا اعجبك خبر البيئة: تنفيذ مشروع المخلفات الصلبة وتدوير القمامة في 4 محافظات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري