خلال ندوة للتعريف بمذهب الإمام الأشعرى.. أكاديمى جزائرى: "الأزهر قلعة شامخة"
خلال ندوة للتعريف بمذهب الإمام الأشعرى.. أكاديمى جزائرى: "الأزهر قلعة شامخة"

خلال ندوة للتعريف بمذهب الإمام الأشعرى.. أكاديمى جزائرى: "الأزهر قلعة شامخة" حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر خلال ندوة للتعريف بمذهب الإمام الأشعرى.. أكاديمى جزائرى: "الأزهر قلعة شامخة" .

مانشيت - إضافة تعليق

ألقى الدكتور عمار الطالبى، أستاذ الفلسفة بجامعة الجزائر، عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة، محاضرة الصباح الأحد بمقر بمشيخة الأزهر الشريف للتعريف "بمذهب الإمام الأشعرى" بحضور د. عبد الفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد العاطي عباس، أستاذ العقيدة والفلسفة، عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقليوبية.

 

وأخـبر عمار الطالبي إن أرجاء العـالم الإسلامى يشهد صراعًا كبيرًا، بسبب ما تمارسه الجماعات المتطرفة من تكفير وتهجير، حيث تبث أفكارها المسمومة في مجتمعاتنا، مستخدمة النصوص الدينية فى غير سياقها الصحيح، بهدف إشعال نار الفتنة فى صفوف المسلمين وتشتيت أفكارهم، موضحًا أننا لا يمكن أن نبقى فى هذا الوضع الواهن الضعيف، بل يجب أن نعود بمجتمعاتنا للمنهج الوسطى.

 

وبرهن  الطالبى أن الجماعات الإرهابية هى الخطر الأكبر على المجتمعات، لأنها جاهلة بدينها، ولذا فإننا في حاجة ضرورية لتغيير حضارى ولمنهج جديد تتعدد غايته ووسائله، مشددا على أن وحدة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا باتباع المنهل العذب، مذهب الإمام الأشعرى الذى عاد بالناس إلى ما كان عليه هدى رسول الله وهدى الصحابة، الذى لا يكفر أحدا ولا يفرض أحكاما على أحد.

 

وفى ختام كلمته وجه الدكتور عمار الطالبى الشكر للأزهر الشريف ولإمامه الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الأزهر هو القلعة الشامخة التاريخية العظيمة، التي يشع نورها على أرجاء العـالم الإسلامي من أرض مصر كنانة الله في أرضه، والتي بها حمى الله الأمة الإسلامية، وهو ما يلقي على الأزهر مسئولية كبيرة في مواجهة الجماعات المتطرفة لحماية الأمة من أفكارها المسومة وذلك باعتباره إرث الحضارة الإسلامية.

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر خلال ندوة للتعريف بمذهب الإمام الأشعرى.. أكاديمى جزائرى: "الأزهر قلعة شامخة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع