مانشيت عاجل : 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها
مانشيت عاجل : 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها

7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مانشيت عاجل : 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها .

مانشيت - إضافة تعليق

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خــلال اجتماعها المشترك مع لجنتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشئون الاقتصادية، وبحضور وزيرى النقل والاستثمار، على مشروع قانون تنظيم النقل الجماعى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ليكون جاهزا للعرض على الجلسة العامة من أجل مناقشته وإقراره، وفيما يلى أبرز 7 معلومات عن هذا القانون الذى يقنن أوضاع شركتى "أوبر" و"كريم".

1- يضمن مشروع القانون دخول الشركات المصرية والمستثمرين الصغار فى منظومة تنظيم النقل الجماعى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

2- يمنح مشروع القانون وزارة النقل والمواصلات تراخيص التشغيل للشركات التى تؤدى هذه الخدمة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة بعد سداد رسوم الترخيص.

3- مشروع القانون تم إعداده بالتشاور بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولى والداخلية والنقل والاتصالات وعدد من الأجهزة والجهات المعنية، مع إجراء حوار مجتمعى مع الشركات العاملة فى مجال النقل التشاركى باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

4- من المقرر أن تصل مساعدات النقل التشاركى عقب التصديق على هذا القانون إلى كل المحافظات والمدن والقرى، وألا يكون الأمر قاصرا على محافظة أو محافظتين.

5- من المتوقع أن يعرض مشروع القانون على الجلسة العامة للبرلمان خــلال الأسبوع الجارى، حيث يتم مناقشته ومن ثم إقراره عقب موافقة النواب عليه.

6- يساهم هذا القانون فى توفير فرص عمل للشباب، حيث يحمل بعدًا تنمويا من خــلال فكرة التشاركية الاقتصادية وتوسيعها.

7- عقب التصديق على القانون من قبل البرلمان، من المقرر أن يصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية، وقد يؤدى هذا الأمر إلى تعديل التطبيق.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مانشيت عاجل : 7 معلومات عن مشروع قانون لتقنين أوضاع شركات "أوبر وكريم".. تعرف عليها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع