هيئة رئاسيات مصر تتوعد المتخلفين عن التصويت بغرامة مالية
هيئة رئاسيات مصر تتوعد المتخلفين عن التصويت بغرامة مالية

هيئة رئاسيات مصر تتوعد المتخلفين عن التصويت بغرامة مالية مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم هيئة رئاسيات مصر تتوعد المتخلفين عن التصويت بغرامة مالية .

مانشيت - مانشيت:- كشــفت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر (مستقلة)، الأربعاء، تفعيل غرامة مالية على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية قبل ساعات من غلق مراكز الاقتراع.

وأخـبرت الهيئة، في بيان، إنها ستعمل على "برنامج أحكام القانون فى أمر توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين يتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية".

وأوضحت أنه سيتم "إعمال أحكام القانون وتطبيق نص المادة 43 من القانون رقم 22 لسنة 2014 فى أمر تنظيم الانتخابات الرئاسية، التى تنص على أنه يعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه (28 دولارًا) من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى انتخاب رئيس الجمهورية".

وأَرْشَدَت إلى أن توقيع غرامات مالية على الناخب فى حالة تخلفه عن الإدلاء بصوته فى الاستحقاقات الانتخابية نصا قانونيا واجب إعماله وتنفيذه احتراما للقانون؛ فهو أمر معمول به، ويتم تطبيقه فى عدد من دول أرجاء العـالم (لم تحددها)، وليس قاصرا على مصر وحدها.

والإعلان عن الغرامة المالية أمر تكرر سابقا في استحقاقات انتخابية سابقة دون اجراء من الحكومة المصرية.

ودعت الهيئة كافة المواطنين ممن لهم حق التصويت فى الانتخابات، الذين لم يدلوا بأصواتهم حتى الآن، إلى النزول والمشاركة، حسب الاناضول.

وبدأت الانتخابات الإثنين وتنتهي الصباح في ظل حديث رسمي عن إقبال ممتاز من الناخبين في عدة محافظات، مقابل "تشكيك" من معارضين.

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أظــهر سابقًا تأييده للأول.

وتأمل السلطات أن تشهد الرئاسيات مشاركة واسعة من الناخبين، ويعول مراقبون على الاستجابة الشعبية باعتبارها رهانًا للسلطات حيال مشهد انتخابي محسوم النتائج لصالح ولاية ثانية للسيسي.

ومع انطلاق العملية الانتخابية، بدأ معارضون "هاشتاغ" عبر موقع "تويتر"، تحت عنوان "#ماتنزلش (لا تنزل)"، مقابل هاشتاغ "#انزل_شارك" لمؤيدين.

ومع إغلاق صناديق الاقتراع مساء الصباح، تبدأ عملية فرز أصوات الناخبين، وبدء الإعلان عن مؤشرات النتائج.

لكن النتيجة النهائية للانتخابات ستعلن في 2 أبريل/نَيْسَــانَ المقبل.

وفي حال وجود جولة إعادة، لعدم حصول أحد المرشحين في الجولة الأولى على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات، وهو أمر غير متوقع لترجيح كافة المؤشرات كفة السيسي، فإن النتائج ستعلن في 1 أيَّــارُ/مَــايُوُ المقبل.

برجاء اذا اعجبك خبر هيئة رئاسيات مصر تتوعد المتخلفين عن التصويت بغرامة مالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز