بدء ثاني أيام انتخابات رئاسة مصر.. ورهان على المشاركة
بدء ثاني أيام انتخابات رئاسة مصر.. ورهان على المشاركة

بدء ثاني أيام انتخابات رئاسة مصر.. ورهان على المشاركة مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم بدء ثاني أيام انتخابات رئاسة مصر.. ورهان على المشاركة .

مانشيت - مانشيت:- افتتحت مراكز الاقتراع في مصر أبوابها، منذ قليل، لاستقبال الناخبين في الصباح الثاني من أيام الانتخابات الرئاسية المقرر أن تنتهي غدا الأربعاء.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات في الثاني من أبريل/نَيْسَــانَ المقبل، وفي حال لم يفز أي من المرشحين بنسبة 50+1 من أصوات الناخبين، فستُجرى جولة إعادة في 24 من الشهر ذاته.

وكان المصريين بالخارج قد أدلوا بأصواتهم خــلال أيام السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري.

وعلى الرغم من تأكيد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف، على أن الوقت لا يزال مبكرا للحكم على أعداد المشاركين، إلا أنه أَرْشَدَ إلى أن الصباح الأول شهد كثافة في الإقبال في عدد من المحافظات، أشهرها القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والقليوبية، وأسيوط، وأسوان.

وتـابع الشريف أن محافظة شمال سيناء -التي تشهد مواجهات مستمرة بين قوات الشرطـــة المصرية ومسلحين موالين لتنظيم الدولة شهدت أيضا كثافة نسبية في الإقبال خــلال الصباح الأول للتصويت.

وشهــــــدت العاصمة القاهرة وعدد من المحافظات، بحسب "بي بي سي" حملات مكثفة لحشد الناخبين للمشاركة في الانتخابات، حيث جابت حافلات تحمل مكبرات الصوت شوارع عدد من المحافظات لحث المواطنين على التوجه لمراكز الاقتراع.

وفي الوقت الذي تظهر فيه نتيجة الاقتراع محسومة لصالح رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بحسب مراقبين، فإن معارضيه يراهنون على هبوط نسب المشاركة في هذه الانتخابات.

وكانت أحزاب المعارضة قد دعت إلى مقاطعة العملية الانتخابية، ووصفتها بـ"المهزلة" و"المسرحية العبثية".

وترى الحركة المدنية الديموقراطية، التي تشمل عددا من الأحزاب والشخصيات السياسية المعارضة، أن ما وصفتها بـ"حملة القمع" التي سبقت التصويت أخلت الساحة من أي منافسين حقيقيين للرئيس الحالي، معتبرة ذلك بمثابة "مصادرة كاملة لحق الشعب المصري في اختيار رئيسه".

برجاء اذا اعجبك خبر بدء ثاني أيام انتخابات رئاسة مصر.. ورهان على المشاركة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز