وزير قطاع الأعمال يطالب التأمين بدراسة فرص الاستثمار بالخارج والمساهمة في شركات عالمية
وزير قطاع الأعمال يطالب التأمين بدراسة فرص الاستثمار بالخارج والمساهمة في شركات عالمية

وزير قطاع الأعمال يطالب التأمين بدراسة فرص الاستثمار بالخارج والمساهمة في شركات عالمية حسبما قد ذكر الوفد ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير قطاع الأعمال يطالب التأمين بدراسة فرص الاستثمار بالخارج والمساهمة في شركات عالمية .

مانشيت - كتب ــ عبدالرحيم أبوشامة:
عقد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا مع الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين بحضور رؤساء الشركات التابعة  حسين عطاالله رئيس شركة مصر للتأمين، والدكتور أحمد عبد العزيز رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، والمهندسة فتحية شتيوى رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية لمتابعة أعمال الشركة ومحفظتها الاستثمارية.
ركــز الوزير، خــلال الاجتماع، على ضرورة تحول شركات التأمين التابعة إلى الأسواق العالمية مع العمل على زيادة حصتها من السوق المحلية، حيث وجه إدارات الشركات إلى دراسة فرص الاستثمار فى الخارج من خــلال المساعدة فى شركات عالمية خاصة فى ظل ما تتمتع به شركات التأمين من كفاءات بشرية وقدرات مالية.
وطلب الوزير من رؤساء الشركات دراسة المساعدة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
فى المشروعات الاستثمارية ذات دراسات الجدوى الدقيقة والتى تشير إلى تحقيق عوائد مرتفعة، مؤكدًا أعانَه الوزارة للشركة القابضة وشركاتها التابعة لتذليل أى عقبات تواجه عمليات الاستثمار لديها.
كذلك استمر الوزير إجراءات إعادة تشكيل لجان الاستثمار بالشركات، مشيرًا إلى ضرورة ضخ دماء جديدة وخبرات على درجة مرتفعة من الكفاءة فى عضوية اللجان المشكلة داخل الشركات وخاصة لجان الاستثمار.
من ناحية أخرى أوضــح  الوزير عن تواصله مع وزيرى السياحة والثقافة ومحافظ القاهرة لبحث التعاون فى مشروع تطوير العقارات والمبانى التاريخية بوسط القاهرة من خــلال شركة مصر لإدارة الأصول العقارية والتى تمتلك عددًا من الأصول التاريخية فى هذه المنطقة، حيث  ا كيد على أهمية الاستعانة بمطورين متخصصين فى مشروعات التطوير العقارى.
 
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

برجاء اذا اعجبك خبر وزير قطاع الأعمال يطالب التأمين بدراسة فرص الاستثمار بالخارج والمساهمة في شركات عالمية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد