"الحرية في الإسلام" لشيخ الأزهر الأسبق بجناح الأزهر في معرض الكتاب
"الحرية في الإسلام" لشيخ الأزهر الأسبق بجناح الأزهر في معرض الكتاب

"الحرية في الإسلام" لشيخ الأزهر الأسبق بجناح الأزهر في معرض الكتاب حسبما قد ذكر الوفد ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "الحرية في الإسلام" لشيخ الأزهر الأسبق بجناح الأزهر في معرض الكتاب .

مانشيت - كتبت- سناء حشيش:
يمنح جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لزواره كتاب "الحرية في الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد الخضر حسين، شيخ الأزهر الأسبق، ويُعرض الكتاب في جناح إصدارات مجمع البحوث الإسلامية.


ويشتمل الكتاب على عدد من المسائل حول الحريات في الإسلام، متناولًا الحرية في الأموال، والحرية في الدين وغيرهما.. 
ويلفت المؤلف إلى أن الأساس الذي تزداد عليه الحرية قواعدها ليس سوى التربية والتعليم .. مضيفًا أن فسطاط الحرية يقوم على قاعدتين عظيمتين هما المشورة والمساواة، فبالمشورة تتميز الحقوق، وبالمساواة ينتظم إجراؤها ويطّرد نفاذها، وكل واحدة من

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
هاتين القاعدتين زيادة الإسلام سَمْكها وسواها.


ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ – ﻟﻠﻌﺎﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ - ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹٍّ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ؛ ﺑﻬﺪﻑ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻑ ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃَﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﺍﻟﺮﺍﺷﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﻃﻴﻠﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.


 ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كذلك يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

برجاء اذا اعجبك خبر "الحرية في الإسلام" لشيخ الأزهر الأسبق بجناح الأزهر في معرض الكتاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد