وزير النقل يلتقي وفد الوزارة المتجه إلى كوريا لدراسة تجربة "الكارت الموحد"
وزير النقل يلتقي وفد الوزارة المتجه إلى كوريا لدراسة تجربة "الكارت الموحد"

وزير النقل يلتقي وفد الوزارة المتجه إلى كوريا لدراسة تجربة "الكارت الموحد" حسبما قد ذكر الوفد ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير النقل يلتقي وفد الوزارة المتجه إلى كوريا لدراسة تجربة "الكارت الموحد" .

مانشيت - كتب - محمود شاكر:

التقى وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، الصباح الخميس، وفد الوزارة المتجه إلى كوريا الجنوبية لدراسة التجربة الكورية في برنامج الكارت الموحد على كل وسائل النقل، وأماكن الانتظار وغيرها من الخدمات.

 

تأتي زيارة وفد الوزارة، ضمن بنود المنحة المقدمة من البنك الأوروبي لإعادة التنمية التي تم توقيع الاتفاقية الخاصة بها في تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي المــنصرم بين جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى ومسئولي هيئة النقل العام بالإسكندرية وبنك التنمية والأعمار الأوروبى وبنك التصدير والاستيراد الكوري.


وبرهن "عرفات" أن هذه المنحة تشمل منح المساندة الفنى فى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
مجال إنشاء الكارت الموحد لجميع المواصلات، من خــلال مكاتب استشارية كورية متخصصة فى هذا المجال، تبلغ قيمتها  350 ألف دولار.


وأَرْشَدَ إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق التعامل مع كل وسائل النقل بكارت موحد لتقليل الوقت والجهد لمستخدمى شبكات النقل فى الانتقال من وسيلة لأخرى، إضافة إلى تقليل استخدام العملات المصرية، حيث إن استخدام هذه الوسيلة له مردود إيجابي من الناحية الاقتصادية، لتقليل استخدام الدفع المباشر بالمال، وسيتم التنسيق بين شركة المترو، وأتوبيسات النقل الجماعى، وباقي وسائل النقل فى هذا المجال.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل يلتقي وفد الوزارة المتجه إلى كوريا لدراسة تجربة "الكارت الموحد" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد