وزير التعليم العالى: "أزمة الجامعات الخاصة الأخيرة مفتعلة وأعلم محركها"
وزير التعليم العالى: "أزمة الجامعات الخاصة الأخيرة مفتعلة وأعلم محركها"

وزير التعليم العالى: "أزمة الجامعات الخاصة الأخيرة مفتعلة وأعلم محركها" حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير التعليم العالى: "أزمة الجامعات الخاصة الأخيرة مفتعلة وأعلم محركها" .

مانشيت - ركــز الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا يوجد قانون يتفق عليه 100% من الناس، ولكن هناك دولة لها متطلبات ووجهة نظر تنظر لما يدرسه الشريك الأجنبى، ولابد أن تتواجد الدولة فى مجلس الأمناء لتعلم ما يدرس لأبنائها مع فكر الشريك الأجنبى.

وتـابع بكلمته خــلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة على هامش منتدى الخبراء حول فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة الصباح الخميس، "أزمة قانون الجامعات الخاصة الأخيرة مفتعلة ونعلم من المتحكم فيها ومن الذى يحركها".

وبرهن وزير التعليم العالى، أن الفكرة التى تحدثت هى فكرة أولية، قائلا": "أبلغت رؤساء الجامعات بعدم إضاعة الوقت وكتابة ما يرونه مناسبا والتعقيب على البنود وشطب ما يرونه غير مناسب وتشكيل اللجان المطلوبة، وشكلنا لجنة مع الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل؛ للمناقشة مع كل الناس، وسنناقش الآراء 20 مرة، وسنحذف الفقرات الفقرة المعارض لمصالحنا، وطالبنا 3 أضعاف الجامعات الخاصة وسياسة الوزارة التوسع فى الجامعات الخاصة واستثمارها فى المحافظات وليس محاربتها كذلك يتم الترويج له".

وأَرْشَدَ إلى أنه عرض ضرورة زيادة الجامعات الخاصة إلى 53 جامعة خاصة رسميا على رئيس الجمهورية، موضحا أن القانون الجديد سيأخذ مجراه قائلا: "ننتظر آراء الناس حول المسودة، وتم صياغتها لأن هناك مشكلات تأتى لنا وهناك قضايا تنظر فى المحاكم بخصوص جامعات خاصة ونخاف على مستقبل أولادنا ولدينا جامعات لديها مشكلات تتعلق بورث وبنوك وغيرها، أنا ممثل الحكومة وأطمئن على أن التعليم ممتاز والمستثمر يأخذ حقه والدولة تأخذ حقها".

واستمر أن علاقة الوزارة بالجامعات الخاصة ممتازة للغاية والدليل على ذلك مطالبته لرؤساء الجامعات الخاصة بعدم زيادة المصروفات عن 10 % والتزموا مع خسارتهم بسبب اختلاف سعر الصرف، موضحا أن نموذج الجامعات الخاصة شريك أساسى وفعال فى منظومة التعليم العالى فى مصر، معلنا عقد اجتماع مع مجالس الأمناء قريبا وليس رؤساء الجامعات، ليس للحديث عن القانون فقط وإنما كيفية زيادة استثماراتهم والتوسع فى التعليم الخاص.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التعليم العالى: "أزمة الجامعات الخاصة الأخيرة مفتعلة وأعلم محركها" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع