نيابة القليوبية تستعجل تقرير اللجنة الفنية فى حادث سقوط أسانسير مستشفى بنها
نيابة القليوبية تستعجل تقرير اللجنة الفنية فى حادث سقوط أسانسير مستشفى بنها

واصلت نيابة مركز بنها بإشراف المستشار محمد القاضى المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها فى حادث سقوط مصعد قسم الجراحة من الطابق السابع بمستشفى بنها الجامعى والذى أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة آخر من زوار المصحـة.

وأمرت النيابة بالاستعلام من إدارة المصحـة عما إذا كان "الأسانسير" محل الواقعة له ترخيص من عدمه وتقارير الصيانة الخاصة به وكذلك طلب أوضــح بأسماء مسئولى التشغيل والفنيين عن "الأسانسير" لتحديد المسئولية.

كذلك أمرت النيابة باستعجال تقرير اللجنة الفنية المشكلة من المتخصصين من أساتذة كلية الهندسة ومجلس مدينة بنها والخاصة بفحص "الأسانسير" وتحديد أسباب الواقعة ومدى مطابقة "الأسانسير" للمواصفات وخضوعه للصيانة من عدمه.

كذلك طلبت النيابة تحريات أجهزة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع مباحث القليوبية حول ظروف وملابسات الحادث وهل توجد به شبهة جنائية من عدمه.

ومن ناحية أخرى أخـبر الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها إنه تلقى تقرير اللجنة التى تم تشكيلها بالجامعة فور حدوث حادث سقوط مصعد قسم الجراحة بالمستشفى الجامعى وتم إرسال التقرير لجهات التحقيق المعنية للوقوف على أسباب حدوث الحادث.

وبرهن رئيس جامعة بنها أن النتائج التى ستسفر عنها التحقيقات سوف يتم إعلانها أمام الرأى ومحاسبة المتسببين فى الحادث، مشيرا إلى إنه لا تستر على فساد أو فاسدين خاصة فى الأمور التى تتعلق بأرواح المواطنين.

وتـابع القاضى أن التقرير المبدئى للجنة المشكلة من الجامعة التى عاينت "الأسانسير" محل الواقعة قد أوضــح عن نقص أحد الأحبال وعددها 6 أحبال والتى تقوم بحمل المصعد في أثناء تشغيله وكذلك حل أحد البنوط التى تربط هذه الأحبال وتركه فى حجرة الكبينة الخاصة بـ"الأسانسير".

وأَرْشَدَ إلى أن الجامعة تجرى تحقيقا إداريا إلى جانب تحقيق النيابة العامة لتحديد المسئول عن الواقعة والمتسبب فيها سواء كان من جانب شركة الصيانة التى تولت الإشراف منذ سـنــــة 2015 وحتى سـنــــة 2020 أو من جانب المسؤولين عن الصيانة والتشغيل فى مستشفى الجامعة.

المصدر : اليوم السابع