التعليم تواصل المحاضرات التثقيفية الشهرية بالتعاون مع مجلس الوزراء
التعليم تواصل المحاضرات التثقيفية الشهرية بالتعاون مع مجلس الوزراء

التعليم تواصل المحاضرات التثقيفية الشهرية بالتعاون مع مجلس الوزراء حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر التعليم تواصل المحاضرات التثقيفية الشهرية بالتعاون مع مجلس الوزراء .


مانشيت - إضافة تعليق

التقى اللواء أسامة شعبان وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية بمجلس الوزراء عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بحضور أحمد خضر رئيس سـنــــة الإدارة العامة لأمن الأفراد والمنشآت بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك استكمالاً لمجموعة المحاضرات التثقيفية الشهرية التى تنظمها الإدارة العامة لأمن المنشآت بالوزارة بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم اعتماد القرار بمجلس الوزراء، وتتضمن مجموعة من المحاضرات الخاصة بالحماية المدنية، والإسعافات الأولية، والأمراض والأوبئة، والهلال الأحمر وكافة إجراءات الشرطـــة والسلامة الخاصة بالمنشآت التعليمية.

ركــز اللواء أسامة على مجموعة الإرشادات والتوجيهات الخاصة بعمليات الإخلاء فى حالة الكوارث والأزمات والتى ستبدأ بجميع مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية فى الأسبوع الأول بعد إجازة نصف العام مباشرة، مشددًا على أهمية الحفاظ على أمن وسلامة التلاميذ في أثناء عمليات الإخلاء، وأيضًا ضرورة إخطار الإدارة العامة للمرور وهيئة الإسعاف التابع لها مجموعة المدارس المستهدفة فى أول مرحلة من مراحل الإخلاء.

وتـابع خضر أن غرف العمليات المنعقدة بالوزارة والمديريات والإدارات سوف تتابع كافة عمليات الإخلاء على مستوى الجمهورية؛ لحل كافة المشكلات وتيسير الصعوبات داخل المدارس.

وفى سياق آخر، أخـبر أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه سيتم تدريب المجموعه الأولى من أعضاء المتابعة المركزية  بالمركز الرئيسي لمركز إعداد القيادات التربوية على البرنامج التدريبي (تصميم استراتيجيات وخطط المتابعة وتقييم الأداء)، يأتي ذلك في ضوء التعاون المشترك بين الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية والإدارات التابعة للوزارة لرفع الكفاءة والتنمية المهنية المستدامة.


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر التعليم تواصل المحاضرات التثقيفية الشهرية بالتعاون مع مجلس الوزراء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع