زكى عابدين: كل ما يتم بالعاصمة الإدارية يخضع للتخطيط وليس عشوائيا
زكى عابدين: كل ما يتم بالعاصمة الإدارية يخضع للتخطيط وليس عشوائيا

زكى عابدين: كل ما يتم بالعاصمة الإدارية يخضع للتخطيط وليس عشوائيا حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر زكى عابدين: كل ما يتم بالعاصمة الإدارية يخضع للتخطيط وليس عشوائيا .

مانشيت - أخـبر اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، إن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 40 ألف فدان، وتضم مجموعة من الأحياء السكنية وغيرها، مضيفا: "بدأنا فى اجراء أول حى سكنى على مساحة 1000 فدان يشمل 25 ألف وحدة سكنية، وهناك 2 مليون عامل يبنون عالما جديدا بأيدى وجهد المصريين".

وتـابع عابدين، بكلمته خــلال المؤتمر الصحفى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى الصباح الخميس، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، أن كل ما يتم بالعاصمة الإدارية الجديدة ليس عشوائيا ويخضع للتخطيط من خــلال أكبر المكاتب الاستشارية فى مصر وخارجها، وأن هناك اعتبارات كثيرة تؤثر على مكان الجامعة التى يتم إنشاؤها بالعاصمة الإدارية.

وأَرْشَدَ إلى أن هناك 6 جامعات جديدة تم تخطيط أماكنها بالعاصمة الإدارية طبقا لاعتبارات علمية، خاصة بالطرق والمناطق المحيطة لتكون هذه الجامعات مراكز إشعاع.

برجاء اذا اعجبك خبر زكى عابدين: كل ما يتم بالعاصمة الإدارية يخضع للتخطيط وليس عشوائيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع