مانشيت عاجل : بلومبرج: وضع حسم ولواء الثورة بقوائم الإرهاب بداية تعامل واشنطن مع الإخوان
مانشيت عاجل : بلومبرج: وضع حسم ولواء الثورة بقوائم الإرهاب بداية تعامل واشنطن مع الإخوان

بلومبرج: وضع حسم ولواء الثورة بقوائم الإرهاب بداية تعامل واشنطن مع الإخوان حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مانشيت عاجل : بلومبرج: وضع حسم ولواء الثورة بقوائم الإرهاب بداية تعامل واشنطن مع الإخوان .


مانشيت - إضافة تعليق

سلطت شبكة "بلومبرج" الأمريكية الضوء على قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب، بتصنيف جماعات تابعة للإخوان على قوائم الإرهاب، وأخـبرت فى مقال كتبه إيلى لايك، الصحفى المتخصص فى الشرطـــة القومى، إن الولايات المتحدة بدأت التعامل مع الإخوان.

وأَرْشَدَت الشبكة، بحسب المقال المنشور الصباح الخميس، إلى أن إدراج جماعتى "حسم" و"لواء الثورة" ضمن قوائم الإرهاب، ضروري بينما يتعلق بتمييز واشنطن بين الإسلاميين الذين لا يرتكبون عنفا، والذين يتجهون للإرهاب، لكنه ليس بديلا عن سياسة متماسكة بخصوص جماعة الإخوان، وعلى إدارة "ترامب" وضع استراتيجية لمكافحة أو التواصل مع أو تجاهل الجماعات التى تسعى لفرض الحكم الإسلامى من خــلال الانتخابات ولس من خــلال الرصاص.

وأخـبرت "بلومبرج"، إنه قبل سـنــــة بدا أن دونالد ترامب على وشك تصنيف الإخوان تنظيما إرهابيا، فقد سعى بعض أقرب مستشاريه لذلك، وأيضا بعض حلفاء أمريكا، على سبيل المثال مصر، واعتقد كثيرون من الجمهوريين فى الكونجرس أيضا أنه ينبغى معاملة الجماعة التى ابتدعت الإسلام السياسى على سبيل المثال القاعدة، لكن هذا الأمر لم يقع.

وفيما يتعلق بحركتى لواء الثورة وحسم، أبان التقرير أن "لواء الثورة" تبنت تفجيرا أمام مركز تدريب للشرطة خــلال العام الماضى، وفى 2016 كانت الجماعة الإرهابية مسؤولة عن اغتيال العقيد عادل رجائى، وكذلك فإن حركة سواعد مصر "حسم" لديها ماضٍ عنيف، فقد حاولت اغتيال المفتى الأسبق على جمعة وقتلت ضابط الشرطـــة الوطنى إبراهيم عزازى، وفى العام الماضى تبنت مسؤولية اقتحام على السفارة المصرية فى ميانمار.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مانشيت عاجل : بلومبرج: وضع حسم ولواء الثورة بقوائم الإرهاب بداية تعامل واشنطن مع الإخوان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع