الآثار: بدء تسجيل وتوثيق المقتنيات التاريخية بالإسكندرية
الآثار: بدء تسجيل وتوثيق المقتنيات التاريخية بالإسكندرية

الآثار: بدء تسجيل وتوثيق المقتنيات التاريخية بالإسكندرية حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الآثار: بدء تسجيل وتوثيق المقتنيات التاريخية بالإسكندرية .

مانشيت - كتب: أحمد الزغبي

أخـبر محمد متولي، رئيس سـنــــة الآثار بالإسكندرية والساحل الشمالي، إن الإدارة بدأت تسجيل المقتنيات الأثرية والتاريخية على مستوى محافظة الإسكندرية. 

وتـابع متولي، في بيانات خاصة لـ"التحرير"، أن المقتنيات سوف تشمل كل اللوحات التأسيسية والمنابر، والمقتنيات الخشبية الموجودة في المساجد والمناطق الأثرية، ودانات المدافع الموجودة بقلعة قايتباي، والنجف في القصور التاريخية، كذلك سوف يتم ضم كل المقتنيات داخل المعابد اليهودية بالإسكندرية.

وأَرْشَدَ متولي، أنه يتم التسجيل والتصوير بالوسائل العلمية الدقيقة، ثم توثيق النتائج من خــلال التسجيل الفوتوغرافى الذي يعتبر من أهم وسائل تسجيل الآثار حيث يلتقط صور متعددة من زوايا مختلفة، وذلك للحصول على تسجيل شامل لتلك المقتنيات في سجلات خاصة بالوزارة، وذلك بناءا على التوجيهات الصادرة من وزارة الآثار في هذا الأمر.

برجاء اذا اعجبك خبر الآثار: بدء تسجيل وتوثيق المقتنيات التاريخية بالإسكندرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري